الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / حقوق الإنسان: إجراءات «الصحة» حيال الكورونا مطمئنة

حقوق الإنسان: إجراءات «الصحة» حيال الكورونا مطمئنة

حواس : متابعات

أبدت هيئة حقوق الإنسان ارتياحها للاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة حيال ظهور عدد من حالات فيروس الكورونا الجديد واصفة هذه الإجراءات بأنها مطمئنة، مؤكدة أن هناك تحسنا كبيرا في قطاعات الصحة.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مؤخراً بمكتبه بالوزارة مع نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية الدكتور زيد بن عبد المحسن آل حسين بحضور عدد من اعضاء الهيئة ومسئولي الصحة. واطلع وفد هيئة حقوق الانسان على جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس الكورونا والخطة الوقائية والإجراءات الاحترازية التي قامت بها بهذا الخصوص والتعاون الدولي مع المنظمات العالمية حيال التعامل مع هذا الفيروس الجديد.

وأوضح نائب رئيس الهيئة في تصريحات عقب الاجتماع ان زيارة الوفد لوزارة الصحة مجدولة منذ فترة طويلة، وأن هيئة حقوق الانسان حريصة على التواصل مع جميع الجهات لتتحقق من ايفاء هذه الحقوق كل في مجاله، والحق في الصحة متعدد الجوانب.

واضاف د.آل حسين ان “الحوار المباشر مع المسئولين في أي وزارة له نتائج ايجابية كبيرة جدا، وقد استعجلنا في زيارة وزارة الصحة نظرا للأوضاع الصحية التي تطرح عبر وسائل الاعلام المختلفة، وقد استوضحنا الكثير من الامور، وأخذنا المعلومات من مصادرها المباشرة، وأصبح لدينا القدرة على موازنة بين ما نقرأ وما نسمع وما تم مناقشته مع المسئولين، وبالتالي هي زيارة مثمرة للغاية، وسوف تساعدنا على تلمس السبل التي ممكن ان تتحقق بالمزيد من الايفاء بحقوق المواطنين”. وثمَّن آل حسين الاستجابة السريعة من قبل د.الربيعة وزملائه نحو ما تم ملاحظته من قبل “الهيئة” في بعض المستشفيات في عدد من مناطق المملكة.حقوق الانسان

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.