الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / ” هدى الجريسي ” سيدة أعمال سعودية تروي قصتها مع الإعاقة والتجارة

” هدى الجريسي ” سيدة أعمال سعودية تروي قصتها مع الإعاقة والتجارة

حواس : الرياض

تحكي سيدة أعمال سعودية قصتها مع الإعاقة والتجارة، وتبين أهمية الصبر في العمل وتحدي العقبات باعتبارهما من أهم العوامل لنجاح شابات الأعمال في حياتهن العملية.

وعرضت سيدة الأعمال هدى الجريسي تجربتها العملية وجوانب من مسيرة حياتها خلال “لقاء الخميس”، ووصفتها أنها تجربة حافلة بمحطات عديدة تحدت من خلالها الظروف والإعاقة وأثبتت من خلالها – كما قالت – أنه لا مستحيل مع الصبر والرغبة في إثبات الذات وأن النجاح يأتي بالعلم والعمل والصبر وحب الخير والعطاء.

وأشادت، خلال اللقاء الذي عقد أخيرا في حضور عدد من سيدات الأعمال ولفيف من شابات الأعمال، باللقاء، لدوره في تقديم دروس من لقاء الشخصيات المستضافة لفئة الشابات المبتدئات في الحياة العملية أو اللائي ما زلن على مقاعد الدراسة، واعتبرت اللقاء منبرا مهما لتبادل المعارف والتجارب والخبرات.

وتحدثت الجريسي عن مراحل حياتها منذ ولادتها والإصابة بالإعاقة الجسدية في الشهر الرابع بعد الولادة ثم الغربة للعلاج في لبنان ومحاربة كل الظروف القاسية منذ الصغر بعيداً عن الأهل برعاية من الله سبحانه وتعالى ثم من والدها الذي كان له دور كبير في صقل شخصيتها.

وأكدت أن إعاقة شلل الأطفال لم تعيقها عن إكمال دراستها في سويسرا وتحمل ظروف الغربة لتقضى على كلمات ومعاني الفشل، مشيرة إلى أنه كان لديها الرغبة الأكيدة في الوصول لهدف معين.

ولفتت هدى الجريسي إلى أنها لم تعتمد على أسلوب حياة الرفاهية واعتمدت على بناء نجاح شخصي وفعلي بالعمل في أعمال مختلفة عقب تخرجها من الجامعة في سويسرا والعودة إلى السعودية لبدء مسيرة حياتها العملية، وذلك لكسب الخبرة عن طريق الاعتماد على النفس والصبر على المعوقات التي واجهتها في سوق العمل.

وشددت على أن وضعها الخاص كونها ابنة رجل الأعمال المعروف عبد الرحمن الجريسي فرض عليها مواجهة تحدي إثبات الذات وإبراز قدراتها الحقيقية، وقالت إن ذلك التحدي برز أكثر في مسيرة حياتها العملية حينما التحقت بالعمل في اللجان المختلفة بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض، وكان ذلك عن طريق الإنتاجية وإتقان العمل والدقة فيه.

ونصحت الجريسي شابات الأعمال بضرورة الجد والمثابرة، مشيرة إلى أن النجاح وتولي مناصب عليا ليس بالسهل الوصول إليها ولكن في الوقت نفسه يجب عليهن الاعتقاد واليقين أن لا مستحيل للوصول للأهداف مع الإرادة، وبينت أهمية عدم الاكتراث للمحبطين والمضي قدماً وفق خطط مدروسة لرؤية واضحة باستخدام إدارة الوقت.

المصدر : الاقتصادية سيدة

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.