الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / جامعة الملك سعود تقود مشروعاً لتحويل 500 منشأة عادية إلى «صديقة للمعوق»

جامعة الملك سعود تقود مشروعاً لتحويل 500 منشأة عادية إلى «صديقة للمعوق»

حواس : الرياض

أكد مدير جامعة الملك سعود د.بدران العمر ان مشروع (منشأة صديقة للمعوق) مشروع رائد يقدمة طلابنا من ابناء نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لعمادة شؤون الطلاب وان المشروع ادهش الجميع بتميزة وهدفه السامي الذي يخدم فئة غالية على قلوبنا ويصب في صالح المجتمع.

وكان نادي المسؤولية الاجتماعية قد دشن مشروع (منشأة صديقة للمعوق) بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة ويهدف الى تحويل عدد 500من المنشآت من منشأة عادية الى صديقة للمعوق بحيث يتم خلق بيئة مناسبة يستطيع المعوق ان يؤدي كل مايريد من مهامه الحياتيه دون عوائق.

وأضاف مدير الجامعة: نادي المسؤولية الاجتماعية يدهش الجميع بتميزه في البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع كما أنه واجهة مشرفة لرفع اسم الجامعة عالياً خاصة وان من مهام الجامعة هو تقديم خدمات للمجتمع والوطن والمواطن وهذا مايقدمه النادي حيث إن مشروع منشأة صديقة للمعوق يقدم خدمة للمنشآت الحكومية ومنشآت القطاع الخاص كي تكون صديقة للمعوق.

من جهة أخرى رفع رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية شكره وتقديرة الى مدير الجامعة على دعمه الدائم لبرامج المسؤولية الاجتماعية حيث يسهل كل مافيه انجاح لمشاريع النادي ويشيد بكل الاعمال التي تخدم المجتمع ولعل من أهمهامشروع منشأة صديقة للمعوق والتي لاقت دعما من مدير الجامعة حيث وجه بتبنيه وتنفيذه على أرض الواقع لكي يخدم المعوقين ويسهم في توفير بيئة حياتية لهم.

وكان المشروع قد وقع عدة اتفاقيات من اجل تطبيق البرنامج مع عدة جهات من اهمها الغرفة التجارية بالرياض ووزارة الشؤون الاسلامية ووزارة المياه والكهرباء ومجموعة الحكير وبرعاية بنك ساب رائد المسؤولية الاجتماعية ووقع من جهة الجامعة د.طارق الريس عميد كلية التربية.

ويحظى البرنامج بدعم من وزير الشؤون الاجتماعية الذي وجه بالتعريف والاستفادة من هذا البرنامج كما ان الغرفة التجارية ستقوم بتعميمه على جميع الجهات المنتسبة اليها.جامعة سعود

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.