الجمعة , يونيو 25 2021
الرئيسية / خدمات حواس / «عناية» تجمع أطباء عسير للتصدي للعمى وضعف النظر

«عناية» تجمع أطباء عسير للتصدي للعمى وضعف النظر

حواس : متابعات

أقر أطباء سعوديون أمس العمل على تنظيم برامج توعوية وقائية وعلاجية للتصدي لأخطار العمى وضعف النظر للمحتاجين والفقراء في منطقة عسير وبخاصة في المناطق النائية والبعيدة عن مركز المدن الرئيسية.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» لأطباء العيون بالمنطقة حضره 21 أخصائياً واستشارياً سعودياً من القطاعين الحكومي و الخاص.

وقال المشرف العام على الجمعية الأستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن اللقاء تناول ضرورة العمل على تنسيق و ترتيب زيارات تطوعية للقرى والهجر في أطراف المنطقة وتنسيق تحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات القريبة وبحسب خطة برنامج العلاج الخيري الذي تتبناه الجمعية للمحتاجين والفقراء. وأشار إلى أن جميع الحضور تفاعلوا مع رسالة الجمعية وحرصهم على العمل التطوعي حيث استعدوا بالعمل المجاني في الكشف والتثقيف والمشاركة في جولات العيادة الخيرية المتنقلة للعيون.

وبين الحمراني أنه تم الاتفاق على مساهمة مجانية من مجمعين خاصين للعيون تشمل تنفيذ ثماني عمليات لإزالة المياة البيضاء شهرياً إضافة إلى إجراء عمليات الليزر مجاناً للمحتاجين في أحد المراكز الصحية الخاصة لعلاج اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري إضافة لموافقة بعض أصحاب محلات النظارات على المساهمة بالتبرع بدعم الأطفال المحتاجين للنظارات.

وأكد الحمراني أنه يجري العمل على تنفيذ خطة تنفيذية للمرحلة القادمة تكفل فتح باب التبرع بالوقت للأطباء في جميع التخصصات الطبية بشكل مباشر بما يعزز روح التعاون الإجتماعي والمساهمة في العمل الخيري.

وكانت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» قد بدأت فعلياً في تنفيذ بعض برامجها الخيرية التطوعية من خلال عيادة العيون المتنقلة وساهمت في تنفيذ برنامجين لفحص أمراض العيون بمحافظة محايل في تهامة عسير ومركز الفرشة بتهامة قحطان.اخطار

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.