الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / الأمير سلطان بن سلمان يناقش دمج الأطفال المعوقين بالمدارس الحكومية

الأمير سلطان بن سلمان يناقش دمج الأطفال المعوقين بالمدارس الحكومية

حواس : متابعات

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين صباح أمس مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، حيث تابع سير العمل في أقسام المركز والأمانة العامة، واطلّع سموه على برامج الجمعية على صعيد تطوير الهيكل الإداري وتطبيق السلم الوظيفي الجديد حيث اجتمع مع فريق الشريك الاستشاري الذي يتولى إعداد ومتابعة تنفيذ البرنامج.
وشارك سموه منسوبي المركز في احتفالهم بوداع الأستاذة فريدة الخيال مساعدة الأمين العام للشؤون التربوية والتدريب، وقدم لها درعًا تذكارية بهذه المناسبة معربًا عن اعتزاز الجمعية بالكفاءات التي أسهمت على مدى سنوات في مسيرتها الخيرية الناجحة.
وناقش عدة تقارير عن مخرجات الجمعية خلال العام الجاري سواء على صعيد دمج الأطفال في مدارس التعليم العام، أو على صعيد برامج التأهيل والعلاج، وما يواجهها من صعوبات، موجها بتكليف فريق عمل لدراسة مخرجات الجمعية، وتقييم لواقع الخريجين من مراكزها من البنين والبنات على مدى السنوات الماضية، والتعرف على ظروفهم الحياتية حاليًا، ومدى اندماجهم في المجتمع.
واستمع إلى شرح حول الخطة الإعلامية للجمعية خلال شهر رمضان، وبرامج الأنشطة المقترحة لتوثيق التواصل مع قطاعات المجتمع المختلفة في ظل التوسع المضطرد في مشروعات الجمعية الخدمية.
وأعرب عن سعادته بنهجي التطوير والتحديث المستمرين اللذين تتبناهما مراكز الجمعية، وبما تقوم به من دور وطني على صعيد التصدي لقضية الإعاقة بشكل يتنامى رغم أعباء ومسؤوليات التوسع المتواصل في الخدمات المجانية، مؤكدًا على أن ذلك ما كان له أن يتحقق دون تفاعل أهل الخير ومساندة الدولة والقطاع الخاص والشركات والمؤسسات الوطنية.سلطان بن سلمان

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.