الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / عمار بوقس: تقسيم ذوي الإعاقة يُؤخِّر حقوقهم

عمار بوقس: تقسيم ذوي الإعاقة يُؤخِّر حقوقهم

حواس : الدمام

انتقد الإعلامي عمار بوقس تقسيم المعاقين إلى معاقي بصر وسمع وحركة، وغيرها مؤكداً أن التقسيم يؤدي إلى تأخر حقوقهم ومطالبهم، وأن اتحاد ذوي الإعاقة سيساعد على تنفيذ المطالب في وقت أسرع.
والتقى عمار أمس بعدد من ذوي الإعاقة الحركية المتعاونين مع جمعية المعاقين في الأحساء، وطالبهم بتغيير الواقع بأنفسهم ومواجهة التحديات، وبين أن من بين المعاقين حالياً المسؤول والإعلامي والإداري.
وأشاد ببرامج وأنشطة الجمعية، وتعرف على إحصائيات الجمعية ومتابعتها للأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات التعليم والصحة والتهيئة العمرانية.
وقال أحد أعضاء لجنة الإعاقة الحركية بجمعية المعاقين ياسر السليم أن وجود مثل هذه النماذج المشرفة للوطن يدعمنا ننحن كمعاقين لبذل مزيد من الجهود في خدمة ذوي الإعاقة، ونحن نحاول أن نتكاتف لتحقيق الأهداف المشتركة. وقال مدير جمعية المعاقين بالأحساء عبداللطيف الجعفري إن هذه التحديات التي واجهها وتجاوزها الإعلامي عمار بوقس يجب أن يتعرف عليها المجتمع السعودي كي لا يتوقف عند حاجز معين، ليطوروا خبراتهم وطموحاتهم، كما أن زيارته لجمعية المعاقين ستساعد ذوي الإعاقة على بذل مزيد من الجهد، حيث إن المجتمع تنقصه المعلومة للتعامل مع المعاقين فقط. وحضر اللقاء منسوبو جمعية المعاقين عبدالله الزبدة وممدوح الحمدان وإبراهيم الحسين وصالح الملحم وسلمان العيد وهيثم الرميح وعدد من أعضاء اللجنة الحركية بالجمعية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٥١) صفحة (٣) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٣)

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.