الجمعة , يونيو 25 2021
الرئيسية / خدمات حواس / الثمالي يبتكر طريقة لمنع تدهور القرنية بالعلاج الضوئي وينقل التجربة لأمريكا

الثمالي يبتكر طريقة لمنع تدهور القرنية بالعلاج الضوئي وينقل التجربة لأمريكا

حواس : الطائف

ألقى الدكتور طلال عبدالرحمن الثمالي استشاري طب وجراحة العيون والليزك وعيون الأطفال والحول، الأستاذ المشارك بكلية الطب جامعة الطائف، محاضره في مؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحة الماء الأبيض والليزك في سان فرانسيسكو استعرض فيها نتائج دراسة قام بها عن عملية الليزك مصحوبة بالعلاج الضوئي وفيتامين الريبوفلافين للمرضى الذين يعانون من ضعف القرنية لاشتباه القرنية المخروطية المعروف. وأشار إلى أن العلاج الضوئي أثبت فعالية كبيرة في منع تدهور القرنية المخروطية حسب شروط معينة. ونالت المحاضرة إشادة كبيرة من المؤتمر واعتمدت كطريقة حديثة وآمنة بالشروط الموضوعة.
كما شارك الثمالي ببحث آخر عن زراعة العدسات العاصفة المرنة لعلاج الكسل البصري لدى الأطفال الذين يعانون من عيوب انكسارية عالية كقصر النظر الشديد.
الجدير بالذكر أن الثمالي نشر بحثه في مجلة العيوب الانكسارية journal of refractive surgery والتي تعد من أفضل المجلات العالمية الطبية المحكمة، و أجرى ست عمليات على مستوى العالم سجلت باسمه، تتلخص في زراعة العدسات اللاصقة اللينة TORIC ICL للأطفال الذين يعانون من الكسل البصري بسبب قصر النظر العالي المصحوب بانحراف. وأثبتت الدراسة فعالية هذا النوع من العمليات وأمانها، حيث كان من الصعوبة بمكان علاج هذه الحالات بالنظارة وتغطية العين.الثمالي

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.