أخبار عاجلة
الرئيسية / العلكة تخفض الوزن وتقطع الشهية

العلكة تخفض الوزن وتقطع الشهية

إذا كنت قد جرّبت الحميات المتعددة وأنواع الرياضات المختلفة ولم تنجحي في خفض وزنك، نقدّم لك حلاً جديداً يساعدك في إنقاص الوزن الزائد ألا وهو العلكة. العلكة أو اللبان تتوافر بنكهات عدة، مثل الفراولة، والبطيخ، والشمام، والنعناع، والمستكة…


المضغ منحّف طبيعي


تثبت الدراسات أنّ مضغ العلكة يساعد في خفض الوزن. تناول العلكة الخالية من السكر لساعات في اليوم يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية مما يعني إنقاص الوزن بعد أشهر من المواظبة على تناول العلكة. هذه الأخيرة تحرق حوالي 11 سعرة حرارية في الساعة. بالإضافة الى ذلك، تسهم العلكة في حرق الدهون بنسبة 5% عند الأشخاص الذين يتناولونها باستمرار. إبقي العلكة في حقيبتك حتى تحصلي على جسم رشيق.


تخفّف الشهية


تخفّف العلكة الشهية بشكل واضح. إذ تبين الدراسات أنّ تناول العلكة قبل الوجبة الرئيسية يقلل بحوالي 25 % من كمية الطعام التي تحصل عليها المرأة. أما بالنسبة الى مضغ العلكة خلال باقي اليوم، فسيساعدك في نسيان الطعام خصوصاً الغني بالدهون كالتشيبس، البسكويت، المكسرات المقلية، الكيك، الحلوى، الدوناتس وغيرها.
فوائد العلكة الأخرى


تمنح العلكة فوائد أخرى للجسم. فهي يمكنها أن:
– تساعد المدخنين في التخفيف من التدخين.
– تزيل رائحة التدخين.
– تمتص التعصيب.
– تطرد الملل.
– تزيد التركيز.
– تمنع تسوّس الأسنان.


وللحصول على جسم رائع، ننصحك بمضغ العلكة ساعتين في اليوم مع بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي والهرولة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.


المصدر : دنيا الوطن

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.