الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / قضايا حواس / سقوط مريض نفسياً من الدور الرابع .. وتقرير طبي: لا داعي للقلق

سقوط مريض نفسياً من الدور الرابع .. وتقرير طبي: لا داعي للقلق

بندرحواس : الطائف

حملت أسرة شاب عشريني تعرض لثمانية كسور في الفخذ والوجه إثر سقوطه من الدور الرابع في منزلهم بحي نخب في الطائف، مستشفى الصحة النفسية (شهار) أسباب ما تعرض له ابنهم بعد أن أكد التقرير الطبي الصادر من المستشفى (تحتفظ «عكاظ» بصورة منه) أن الحالة النفسية التي يعاني منها الشاب بسيطة ولا تستدعي القلق أو الخوف من تصرفاته وعلى أسرته الاستمرار في العلاج ومراجعة العيادات الخارجية عند الحاجة.

وقالت أسرة الشاب بندر عيضة المالكي الذي يرقد في مستشفى الملك فيصل بالطائف إثر تعرضه لكسور في الفخذ والوجه والأسنان إثر حادثة السقوط، «كاد المستشفى أن ينهي حياة ابننا عندما أصدر تقريرا طبيا يؤكد أن حالته مستقرة وبسيطة ولا تستدعي الخوف على صحته، مما جعلنا نثق في إفادتهم، رغم تخوفنا من حالته النفسية، وتوقعاتنا بتعرضه للخطر، وهذا ما حدث فعلا، حيث غافل الجميع وفتح البلكونة وقفز من الدور الرابع ليتعرض لعدة كسور».

وقال الأب عيضة المالكي «مستشفى الملك فيصل يطالبنا هو الآخر بإخراجه بعد 8 أيام من نقله إليه، رغم تدهور حالته الصحية والنفسية، وهذا غير معقول، حيث إن منزلنا يقع في الدور الرابع، وابني لا يستطيع الحركة، فكيف يتم إخراجه من المستشفى؟».

وأضاف المالكي أنه عجز عن الالتقاء بمدير المستشفى، فيما اعتذر نائبه، ليجد نفسه يدور في حلقة مفرغة بين العيادات وخدمات المرضى.

وطالب المالكي بتحويل ابنه إلى مستشفى يقوم برعايته أو بقائه في ذات المستشفى لأن خروجه يعني انتكاسة جديدة.

«عكاظ» بذلت جهدها للتواصل مع الشؤون الصحية في محافظة الطائف ووعد متحدثها بالإنابة محمد الحارثي بالرد على استفساراتنا أمس غير أنه تجاهل اتصالاتنا ورسائلنا المتكررة حتى إعداد هذا الخبر عصر أمس.

المصدر : عكاظ  : عبدالعزيز الربيعي (الطائف)

 

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.