أخبار عاجلة
الرئيسية / «الرعاية النهارية» يدمج الأطفال المعاقين بالأصحاء ترفيهياً

«الرعاية النهارية» يدمج الأطفال المعاقين بالأصحاء ترفيهياً

نظم مركز الخبر للرعاية النهارية بالخبر مؤخراً مهرجاناً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون جاء تحت عنوان (صديقي داون.. ألعب معي)، الذي يهدف إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأصحاء في بيئة تفاعلية وذلك من خلال أنشطة ترفيهية وثقافية واجتماعية.

وأوضحت الدكتورة سنثيا كردي مديرة مركز الخبر للرعاية النهارية أن المهرجان جاء بعد تخطيط مسبق لتنظيمه, بقولها “كان المركز في السابق يعقد لقاءات مصغرة لتثقيف الأهالي بهذا المرض, ولكن جاءت فكرة إقامة هذا المهرجان لتكون هناك مشاركة كبيرة من الأهالي بجانب التوسع في تطبيق الأنشطة والفعاليات لتشمل الأطفال المعاقين مع الأطفال الأصحاء”.
مشيرة إلى أن المهرجان شمل الكثير من الأهداف في مقدمتها قضاء وقت ترفيهي واجتماعي يجمع الأطفال مع أمهاتهم في جو تسوده الألفة والمحبة, بالإضافة إلى تقديم برامج ثقافية وتوعوية, وأركان مثل: القراءة, والعيادة الطبية, والمسابقات الفنية, والمطبخ للصغار (أصنع طعامي بنفسي), والتعريف بحالات متلازمة داون.
وأضافت كردي “كذلك لم نغفل جانب دمج التراث بالحاضر حيث قمنا بتصميم مقهى خليجي وشعبي يشتمل على مأكولات ومشروبات للمشاركين في المهرجان, كما أن المركز وجه دعوة عامة لأطفال مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة للحضور إلى هذا المهرجان ليشاركوا أطفال مركز متلازمة داون, وبهذه المناسبة أشكر كل من شارك في المهرجان من داعمين وأمهات على تفاعلهم الكبير وحرصهم على المشاركة في إقامة مثل هذه المهرجانات والتي تخدم الأطفال المعاقين والأصحاء في نفس الوقت”.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.