الجمعة , سبتمبر 30 2022
الرئيسية / محليات / مبادرة سعودية لمساعدة 10.000 شخص على الإبصار بأفريقيا

مبادرة سعودية لمساعدة 10.000 شخص على الإبصار بأفريقيا

حواس : متابعات

أعلن الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة اتحاد مكافحة العمى (PBU) عن إطلاق (مبادرة أحمد بن عبدالعزيز لمكافحة العمى) في مرحلتها الأولى لمساعدة 10.000 شخص على استعادة البصر في أفريقيا.

 

جاء ذلك في كلمة الأمير عبدالعزيز خلال افتتاح المنتدى الخليجي الأول لمكافحة العمى اليوم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المنتدى تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مقر المنظمة الدولية لإنقاذ البصر “سايت سيفرز” بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال في الكلمة التي ألقاها بهذا المناسبة : ” إن مشاركة اتحاد مكافحة العمى (PBU) في المنتدى الخليجي لمكافحة العمى الأول يهدف إلى تنسيق جهود أنشطة المنظمات الخليجية خاصة وغيرها من المنظمات العاملة في مجال مكافحة العمى، والتي تهدف إلى وضع وتنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بمكافحة العمى في منطقة أفريقيا وشرق بحر المتوسط” .

وأشارالشيخ نهيان إلى أن اتحاد مكافحة العمى يخطط لتنفيذ العديد من البرامج في دول المنطقة ومنها برنامج التعامل مع اعتلال الشبكية السكري في الأردن، وبرنامج تطوير خدمات طب العيون في مستشفى موهنبيلي الجامعي في جمهورية تنزانيا وقد شمل البرنامج تجديد غرفة عمليات العيون بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية وتدريب الكادر الصحي والتي كانت قائمة بدعم من  الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.احمد سلمان

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.