أخبار عاجلة
الرئيسية / «ربيع الرياض» ينجح في توفير كافة الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

«ربيع الرياض» ينجح في توفير كافة الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

حواس : الرياض


مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء دخولهم المهرجان

الرياض – علي الحضان



ثمن ذوو الاحتياجات الخاصة الذين زاروا مهرجان ربيع الرياض المقام في ساحة العروض بالدائري الشرقي بتنظيم من أمانة منطقة الرياض حرص الأمانة على توفير كل ما يسهل استمتاع الأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاستمتاع بالمهرجان، والتي اختتمت فعالياته أمس.


وأشاد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بتنوع الفعاليات, والتي تواصلت على مدار اجازة منتصف الفصل الثاني, بالإضافة إلى عدد من الفقرات والعروض الترفيهية والتي أتاحت الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة ما كان له أكبر الأثر في نفوسهم جميعاً.


وعلق الشاب سعد الخالد من ذوي الاحتياجات الخاصة على حضورهم للمهرجان حيث قال إننا استطعنا أن نتجول بكل سهولة بين ممرات المهرجان وزيارة الاجنحة والمعارض حيث منحنا شعوراً رائعاً, وأتاح لنا فرصة كبيرة للحضور, ونحن نشكر للأمانة هذا الاهتمام والدعم، وقد كان في السابق يصعب ان تجد الممرات مهيأة .


من جانبه قال عبدالله المنصور لا أحد ينكر جهود أمانة منطقة الرياض واهتمامها بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الأنشطة التي تنظمها بما في ذلك احتفالات عيد الفطر, وكذلك احتفالاتها باليوم الوطني, ومهرجان ربيع الرياض والفعاليات الاخرى ومن هنا فإننا نشكر لأمانة منطقة الرياض حرصها على توفير سبل الاستماع والمشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة.


ومن جانبه أوضح المهندس إبراهيم الهويمل مدير المهرجان حرص أمانة منطقة الرياض على توفير كل ما يسهل استمتاع الأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة بربيع الرياض حيث تم الاستجابة لرغبات أولياء أمورهم وذويهم بزيادة أعداد المنزلقات التي تساعد على دخولهم وخروجهم وتجولهم عبر الكراسي المتحركة في موقع المهرجان بكل سلاسة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والتثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير مواقف للسيارات خاصة بهم ودورات مياه وكل ماقد يحتاجه ذوو الاحتياجات الخاصة.


مبيناً ادارة المهرجان قامت بتوجيه الدعوة لعدد من منسوبي مركز المروة ومركز التأهيل الشامل لزيارة موقع المهرجان قبل تدشينه لتجربة كافة التعديلات التي تم تنفيذها وتم تلبية جميع مقترحاتهم وملاحظاتهم وللتأكد من فاعلية الإجراءات الخاصة باستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.