الجمعة , سبتمبر 30 2022
الرئيسية / خدمات حواس / تدشين وحدة الاعانات لذوي الاحتياجات الخاصة بالرياض

تدشين وحدة الاعانات لذوي الاحتياجات الخاصة بالرياض

واس : الرياض

 

دشن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله اليوسف ،مؤخراً وحدة الإعانات بمبنى فرع الوزارة بالرياض لتكون مقرًا موحدًا يخدم شرائح المجتمع المستفيدة من الإعانات لذوي الاحتياجات الخاصة حسب الضوابط والشروط التي تنص عليها اللوائح المنظمة للإعانات .

إنشاء هذه الوحدة يهدف إلى توحيد الجهود لخدمة المستفيدين وعدم تكبد التنقل من فرع إلى آخر للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة كالاستثناء من دفع رسوم الاستقدام للسائق والخادمة والممرض ، وصرف الأجهزة المعينة والسيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وصرف الإعانات المادية وإجراء الفحوص الطبية المنزلية للحالات التي لا تستطيع الحضور لمقر الوحدة وتجديد بطاقات الصراف التي كانت تصرف سابقًا عن طريق الفروع الإيوائية.

وتأتي هذه الخطوة لتمكين الفروع الايوائية من تسخير جهود العاملين بها إدارياً وفنيًا لخدمة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الفروع بشكل أفضل.

يذكر أنه يوجد وحدة لصرف الإعانات للنساء في مركز التأهيل الشامل للإناث ، ووحدة في مركز التأهيل الشامل بالدرعية ، إلى جانب وحدات لصرف الإعانات والأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة بجميع مراكز التأهيل بالمملكة .

الشؤن الاجتماعية

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.