الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / خدمات حواس / سعودي يفوز بجائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

سعودي يفوز بجائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

حواس : الرياض

فاز مخترع سعودي بجائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المميز للعام السابع على التوالي في مجال الاختراع والابتكار، من بين 200 مرشح من العالم العربي تقدموا للفوز بهذه الجائزة.

وتسلم المخترع المهندس مهند أبو دية الذي يعمل رئيساً لمركز «إسطرلاب للتدريب» المحتضن ببرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الجائزة في حفلة أقيمت أخيراً في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقالت رئيسة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي: «فوز المخترع السعودي مهند أبو دية بالجائزة جاء تقديراً لإنجازاته في مجال الاختراع والابتكار التي تمثل نموذجاً مشرفاً لشباب الأمة العربية ليحذو حذوه».

من جهته، عبر المهندس مهند أبو دية عن سعادته بهذا الفوز الذي يعتبر دافعاً له لتقديم المزيد من الإنجازات في خدمة الابتكار والاختراع في العالم العربي، واستمراراً لجهوده المبذولة في تحفيز روح الإبداع والاختراع لدى الشباب ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم وتطبيق اختراعاتهم وتحويلها إلى واقع ملموس. ويعتبر المهندس مهند أبو دية من الشباب السعوديين البارزين في مجال الاختراع، وعلى رغم تعرضه لحادثة أليمة أفقدته بصره وساقه اليمنى إلا أنه نجح حتى الآن في تسجيل 9 اختراعات مختلفة أشهرها اختراع الغواصة السعودية المبتكرة (صقر العروبة) والريش الصناعي، إضافة إلى نجاحه في إنشاء مركز «إسطرلاب للتدريب» الذي يعد مشروعاً علمياً وحضارياً يختص بصناعة المخترعين وتجهيزهم وتدريبهم وتوفير جميع ما يحتاجون إليه من منتجات وخدمات تساعدهم على الاختراع.الكفيف

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.