الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / محليات / مشعل بن عبدالله: سأستكمل مسيرة «بناء وتنمية» مكة المكرمة

مشعل بن عبدالله: سأستكمل مسيرة «بناء وتنمية» مكة المكرمة

واس : جدة /

أكد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أنه سيعمل على استكمال مسيرة البناء والتنمية في المنطقة؛ لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين “يحفظهما الله”.
وثمن خلال حفل غداء، أقامه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم في قصره بجدة لسموه، أمس؛ بمناسبة الثقة الملكية بتعيينه أميرا للمنطقة، استقبال الأمير خالد الفيصل له في المطار مساء أمس الأول “الخميس”، وكرم الضيافة وحفل التكريم الذي أقامه أمس.
ومن جانبه، هنأ الأمير خالد الفيصل، الأمير مشعل بن عبدالله بالثقة الملكية الكريمة، داعيا الله أن يعينه على القيام بواجباتها في العهد الزاهر بقيادة الملك الظافر الطاهر عبدالله بن عبدالعزيز “أعزه الله”، وأضاف سموه قائلا: «إنها مكة المكرمة.. أقدس بقعة على وجه الأرض.. مهوى أفئدة المسلمين.. فيها الكعبة والحرم والمشاعر المقدسة،  وفيها جدة.. أكبر وأهم مدينة اقتصادية على البحر الأحمر، والطائف.. المصيف الأول في المملكة وباقي محافظاتها.. تحثُ الخطى للحاق بالركب.. وفيها مواطنون.. كرام أوفياء.. كرمهم الله بالسكن إلى جوار بيته العتيق، فأكسبهم خبرة اقتصادية وتجارية وثقافية لم تتوفر لغيرهم، لن يبخلوا عليك بآرائهم، فشاورهم، ولن يتأخروا عنك.. فاحتضنهم.. إنها مكة، وردة تتفتق أكمامها اليوم.. على راحتيك .. فاسقها بحبك.. وراعها بعينك.. واخدمها بفكرك».
حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء، وقيادات الأجهزة الحكومية في المنطقة، وعدد من الوجهاء والعلماء والأعيان والكتاب ورجال الاعمال، وعدد من المواطنين.
وكان الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، قد وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مساء أمس الأول؛ لمباشرة مهام عمله أميرا لمنطقة مكة المكرمة.
وكان في استقباله الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، والأمير سعود بن خالد الفيصل، والأمير سلطان بن خالد الفيصل، وعدد من أصحاب السمو الأمراء، ومديري الأجهزة الحكومية في المنطقة، وعدد من المواطنين.
وتوجه أمير منطقة مكة المكرمة فور وصوله، إلى بيت الله الحرام؛ لأداء مناسك العمرة، وكان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم، وإمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالله الجهني، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي، ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي، وقائد قوة أمن المسجد الحرام اللواء يحيى الزهراني، وعدد من المسؤولين.المشعل

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.