الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / التوت والشاى يخفضان فرص إصابة الرجال بالشلل الرعاش

التوت والشاى يخفضان فرص إصابة الرجال بالشلل الرعاش

وجدت دراسة جديدة أن الاستهلاك المنتظم للأغذية والمشروبات الغنيّة بمواد تعرف بالفلافونويد، مثل التوت والتفاح والشاي يمكن أن تخفّض خطر إصابة الرجال بمرض باركنسون بنسبة 40%..

وأفاد موقع “هلث دي نيوز” الأمريكي أن باحثين في جامعة “هارفارد” وجدوا أن كل الأغذية التي تحتوي على الفلافونويد مفيدة للرجال، في حين أن التوت فقط يفيد الرجال والنساء.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة شيانج جاو، إن “النتائج المفيدة بالنسبة لكافة الأغذية التي تحتوي على الفلافونويد ظهرت عند الرجال فقط. لكن، التوت يحمي الرجال والنساء”، مشيراً إلى أن التوت يحمي الأعصاب، ويمكن للناس أن يجعلوه في نظامهم الغذائي المنتظم، “فلا تأثيرات مضرة من استهلاكه وهو يخفض أيضاً خطر الإصابة بارتفاع الضغط”.
ومرض باركنسون يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويسبب عدداً من الاضطرابات الحركية مثل الرجفان ومشاكل التوازن.

وتتواجد الفلافونويد في الأغذية النباتية التي تساعد على منع تلف خلايا الجسم.
وشملت الدراسة 50 ألف رجل وأكثر من 80 ألف امرأة، حيث قام الباحثون بدراسة تأثير تناول خمس أنواع من مصادر الفلافونويد وهي الشاي والتوت والتفاح وعصير البرتقال.
وقارن العلماء بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفلافونويد ومن يتناولونه بكميات أقل، فظهرت منافع ملحوظة عند الرجال فقط حيث انخفض خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 40% لدى الأكثر استهلاكاً لهذه المواد.
ولدى النظر في كل مصدر على حدة، تبيّن أن التوت قد يفيد الرجال والنساء معاً، فيخفض خطر الإصابة بباركنسون لدى الجنسين بنسبة 25% .

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.