الجمعة , يوليو 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتهام مديرة مدرسة بمصادرة نظارة طالبة “عمياء” بالطائف

اتهام مديرة مدرسة بمصادرة نظارة طالبة “عمياء” بالطائف

اشتكى ولي أمر طالبة، تُعاني “عمى كُلياً في العين اليسرى”، من تعامل مُديرة مدرستها معها تحديداً، ومنعها من لبس النظارة الطبية أثناء اليوم الدراسي، وكذلك مُصادرة بعض ممتلكاتها، وذلك بعد رجوع الطالبة بعد فترة غياب عن المدرسة لمدة أسبوع، راجعت خلالها بعض المراكز الطبية خارج السعودية؛ حيث لم تقبل المديرة عذر ولي أمرها الرسمي، وهددت بحسم 12 درجة من درجاتها في المواظبة- على حسب الشكوى.

الطالبة المعنية تدرس في الصف الثاني المتوسط بمُجمع لتحفيظ القرآن وكانت قد تغيبت عن المدرسة في أسبوع العودة بعد إجازة الربيع الماضية لمُرافقة والدها وأسرتها من أجل عرضها على بعض المراكز الطبية هُناك؛ بسبب إصابتها بعمى كُلي في العين اليُسرى منذُ ولادتها.

وذكر ولي أمر الطالبة أنه سجّل عذرين لاثنتين من بناته، الأولى تدرس بالابتدائية وتم قبوله، والثانية ابنته المُصابة بالعمى، مبيناً أن عذرها رُفض من مُديرتها على الرغم من تسجيله في نموذجاً خاصاً بالمدرسة بناءً على طلبهم. مشيراً إلى أن المُديرة قالت له: “لن أقبل العذر حتى لو يأتيني من الوزير”.

وأضاف بأنها هددت ابنته بأنها ستحسم منها 12 درجة من درجات المواظبة، مؤكداً أنها تعاملت معها بقسوة داخل المدرسة، وذلك بسحب نظارتها الطبية عن طريق المرشدة الطُلابية التي أكدت أن سحبها جاء بناء على توجيه من المُديرة. متسائلاً: “هل النظارة مُسيئة للأخلاق مثلاً؛ ما أدى لسحبها؟!”. مبيناً أن ابنته تعتمد عليها؛ حيث إنها لا تستطيع الرؤية إلا بعين واحدة فقط.

المُدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، محمد بن سعيد أبو رأس، قال في تصريح إلى “سبق“: “أنتظر شكوى ولي أمر الطالبة حول ما تعرضت له ابنته، وفي حال وصولها سيتم التحقق أولاً من مدى ما ورد فيها”. مؤكداً أن جميع الطلاب والطالبات يحظون برعاية أبوية، وأن هناك جولات من قِبل المشرفين والمشرفات على جميع المدارس، ومتابعة خاصة لطلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أبو رأس رفضه مثل هذه التصرفات التي لا تخدم العملية التربوية، وقال: “مصلحة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات فوق كل اعتبار

المصدر  : سبق

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.