الخميس , ديسمبر 2 2021
الرئيسية / تجمع لخبراء عالميين لمناقشة وسائل تأهيل مرضى الإصابات العصبية

تجمع لخبراء عالميين لمناقشة وسائل تأهيل مرضى الإصابات العصبية

يناقش تجمع طبي علمي في الرياض الطرق الحديثة في تأهيل مرضى الإصابات العصبية، تنظمه الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي من خلال مؤتمرها العلمي الثاني الذي سيقام في الثامن من أيار (مايو) المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام باستضافة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في حي السفارات في الرياض.


وأوضح البروفيسور سامي بن صالح العبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، أن المؤتمر سيقدم للمشاركين الطرق والوسائل الحديثة في تأهيل مرضى الإصابات العصبية، مؤكداً أن المؤتمر سيربط بين التحليل الميكانيكي الحيوي وعلم وظائف الأعصاب تشخيصاً وعلاجاً وتأهيلاً لمرضى الإصابات العصبية.


وذكر أن محاور المؤتمر ستركز على التأهيل العام للأعصاب، وتأهيل الأطفال، وتأهيل كبار السن، والأدوات المستخدمة في مجال التأهيل العصبي، والتحليل الحركي لهم، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المحاضرات وورش العمل 23، يلقيها خبراء واستشاريون عالميون ومحليون.


وأضاف أنه ستتخلل المؤتمر ست ورش عمل وهي الممارسة المبنية على البراهين في علاج الكتف لمرضى السكتة الدماغية، والتحليل الديناميكي للعمود الفقري، واستخدام جهاز الرسم الكهربائي للعضلات في الممارسة الإكلينيكية، واستخدام تقنية الضغط العميق في التقييم لبروتوكول التأهيل، وتقنية إرخاء نقطة توتر العضلات.


ودعا البروفيسور العبد الوهاب المختصين في مجال التأهيل العصبي الحركي، والمهتمين بالتحليل الميكانيكي الحيوي، والمختصين في مجال التأهيل والعلاج الطبيعي للتسجيل عبر الصفحة الخاصة للمؤتمر www.spta2c.com، مؤكداً أنه سيتم عرض الأبحاث الحديثة، وسيكون المؤتمر مشجعاً للحضور في أخذ الدور الفعال في البحث من خلال الممارسة الإكلينيكية والتعليمية، وذلك لتقديم أفضل الوسائل العلاجية للمرضى.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.