الخميس , أكتوبر 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / بلدية المجمعة تبدأ تنفيذ مشاريع خدمية وبلدية منوعة

بلدية المجمعة تبدأ تنفيذ مشاريع خدمية وبلدية منوعة

بدأت بلدية محافظة المجمعة مؤخراً في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التطويرية بالمجمعة منها تطوير وتأهيل المنطقة التاريخية، تطوير المنطقة المحيطة بجامعة المجمعة والكلية التقنية، مشاريع درء اخطار السيول وتصريفها وتهذيب الاودية وحمايتها. كما تعمل بلدية المجمعة حاليا على انجاز عشرة ملاعب لكرة القدم من الانجيلة الصناعية الحديثة المجهزة بالإنارة الليلية للشباب واليافعين لممارسة هوايتهم في كرة القدم، وقضاء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة. وذكر رئيس البلدية المهندس بدر بن ناصر الحمدان أن الاستخدامات الترفيهية لفئة الشباب مازالت أقل من المأمول ولا ترقى لتطلعات البلدية وتأتي هذه الخطوة في إطار تطوير هذه الاستخدامات مشيرا إلى أن البلدية بدأت بتدشين هذه الملاعب بشكل تدريجي بدأ من الأسبوع الحالي حتى يتم استكمال العشرة ملاعب تباعا خلال الفترة القادمة إن شاء الله .

من جهة اخرى تواصل البلدية تطوير وتأهيل المنطقة التاريخية حيث انجزت المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتأهيل المنطقة المركزية التاريخية وسط المدينة (البلدة التراثية)، ودشنت العمل في انجاز المرحلة الثانية من المشروع والذي تعمل البلدية على تطويرها مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن مشروع تطوير مراكز المدن التاريخية وتشمل اعمال التطوير شبكة الطرق والممرات. كما أنجزت بلدية محافظة المجمعة عددا من مشاريع درء اخطار السيول وتصريفها وتهذيب الاودية وحمايتها وذلك في عدد من المواقع التي تشكل خطورة على الاحياء السكنية حيث شمل ذلك تنفيذ (تكسية حجرية25000م) ( وعبارات تصريف سيول2000م ). ونفذت بلدية المجمعة مشروعا لصيانة الطرق بعدد من الاحياء المتأثرة من حفريات مشروع الصرف الصحي والذي تنفذه وزارة المياه، حيث نفذ قسم الصيانة بالبلدية مشروعا شمل معالجة طبقة الاسفلت لكامل الشوارع الداخلية بعدد من الاحياء شملت تنفيذ أعمال كشط بمسطحات بلغت 3375م3 وأعمال سفلته بمسطحات بلغت 6639م3 وأعمال معالجات اسفلت بمسطحات 984م3.


وفي بادرة جديدة رفضت بلدية محافظة المجمعة منح عدد من الشركات المنفذة لمشاريع البنية التحتية لجهات أخرى ترخيصا لحفر الخنادق اللازمة لتمديد خطوط الخدمات الأرضية لبعض الخدمات، حيث ابلغت البلدية مقاولي الجهات المعنية أنها لن توافق على منح تراخيص الحفر إلا بعد أن يتم تفعيل تأهيل المقاولين المنفذين فعلياً في المواقع المزمع تنفيذ الخدمات بها وتقديم برامج عملية لادارة العمل بالموقع وبرنامج زمني للتنفيذ بهدف الرفع من درجة كفاءة أسلوب تنفيذ تلك المشاريع وبما لا يؤثر على البنية التحتية القائمة

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.