الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / الطبية / كوب من الشوكولاتة يبعد شيخوخة الدماغ

كوب من الشوكولاتة يبعد شيخوخة الدماغ

حواس – الوكالات :

أشارت دراسة طبية أمريكية جديدة إلى أن تناول كوب واحد من الشوكولاتة يومياً يعزز من تدفق الدم إلى مناطق معينة في الدماغ مسؤولة عن حفظ الذاكرة ليؤدي ذلك على المدى الطويل إلى تجنيبها مرض الزهايمر والخرف.

ووجدت الدراسة بأن ذلك يعود إلى المكونات الموجودة في الكاكاو واحتوائه على مركبات “الفلافانول” المضادة للأكسدة والذي بينت أبحاث صحية عديدة بأنه مفيد جداً في تحسين وظائف الدماغ بشكل عام وخصوصاً عند كبار السن.

وبينت الدراسة في تفاصيلها بأن مركبات “الفلافانول” المضادة للأكسدة هذه تزيد من صلات الارتباط بين مخزون الذاكرة والأداء الإدراكي في المناطق المسؤولة عن ذلك في الدماغ عن طريق وصول الدم المتدفق بكميات كافية إلى هذه الأماكن.

وكانت الدراسة التي أجريت في مركز الأبحاث الطبية بجامعة “كولومبيا” الأمريكية قد بينت نتائجها بعد اعتمادها على أبحاث عن تأثيرات النظام الغذائي في معاناة كبار السن من ضعف الذاكرة وتطوره إلى الخرف وداء الزهايمر.

وفي ختام التقرير المنشور عن هذه الدراسة نصح المشرفون عليها بأهمية شرب كوب واحد على الأقل بمعدل خمسة أيام في الأسبوع لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر للحصول على هذه الفائدة الصحية المهمة وبالتحديد لمن تجاوز الخمسين من العمر.

كما ذكرت الدراسة بأن هذا الأمر يضاف للتوابه الصحية الإيجابية الكثيرة الحاصلة من تناول وشرب الشوكولاتة والتي تتأكد عند فعل ذلك بمستويات معتدلة من السكر حتى لا تظهر أعراض سلبية عن هذا الأمر ويحصل ما يجب اجتنابه.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.