الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / خدمات حواس / مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يبدأ فعاليات المعرض المتنقل «علم ينفع الناس»

مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يبدأ فعاليات المعرض المتنقل «علم ينفع الناس»

حواس – الرياض :

بدأ مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة فعاليات معرض “علم ينفع الناس” المقام حتى نهاية الشهر الحالي بغرناطة مول في الرياض متفاعلا مع مهرجان يوم الإعاقة العالمي الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية .

وقد صمم المعرض المتنقل بشكل فني مميز ومزود بأهم آليات التقنية التي تساعد على عرض البرامج والأنشطة بطريقة حديثة تحوي تسهيلات لذوي الإعاقة الحركية والسمعية. وهو يأتي ضمن التعاون المثمر القائم بين مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وبين شركة الطيار للسفر والسياحة لدعم أنشطة وبرامج المركز، ويعد هذا التعاون وهذا الدعم تجسيداً حقيقياً لمتطلبات المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها شركة الطيار.

ويعد المعرض أحد المشاريع الجديدة التي أطلقها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ضمن الخطة الاستراتيجية للعام 2015م. وهو معرض متنقل يهدف الى تقديم خدمة تثقيفية تعريفية لذوي الإعاقة وكافة افراد المجتمع لرفع مستوى الوعي الاجتماعي. وذلك ضمن برنامج التثقيف المجتمعي الخاص بمركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة والذي يهدف أيضا للتعريف بأهم أنشطة وبرامج المركز.

يهدف البرنامج تعريف أفراد المجتمع بمشاريع وأبحاث مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة. بالإضافة الى غرس وتكوين وعي مجتمعي عن أهمية الأبحاث ونتائجها التي تصب في خدمة فئة ذوي الإعاقة وتعمل على كسر الحواجز التي تعيقهم في المجتمع. كما يعمل على التعريف بمختلف الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز وفائدتها للمجتمع. وتوثيق علاقة المركز بمؤسسات المجتمع المختلفة وتوعية المجتمع برسالة المركز وأهدافه وسياساته وإنجازاته، وما يقوم به من خدمات للمجتمع وتزويدها بالأخبار والنشاطات والفعاليات التي ينظمها المركز.

يستهدف المعرض المتنقل مواقع الفعاليات والأنشطة التي تقام في المدن الرئيسية بالمملكة العربية السعودية ” الرياض – جدة – الدمام ” والمحافظات، بالإضافة الى المواقع الحيوية كالمجمعات التجارية، الجامعات وغيرها. كما يعمل البرنامج على توثيق العلاقة بين مركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة وافراد المجتمع من خلال تعريفهم بأبحاث ومشاريع المركز، واهم الانجازات التي تمت لخدمة قضايا الإعاقة على مدى العشرين عاما الماضية.

الجدير بالذكر ان شركة الطيار مختصة في خدمات الشحن الجوي والبحري والبري بالإضافة لنقل البضائع واستئجار طائرات وبواخر الشحن من والى جميع انحاء العالم كذلك تعمل الشركة على تقديم جميع الخدمات اللازمةللشحن بالإضافة لخدمة التخليص الجمركي بمطارات المملكة والموانئ ومعابر المملكة وهي وكيل حصري لعدد من شركات الطيران العربية والأجنبية وعضو منظمة الفياتا واتحاد واكو للشحن العالمي ولها شبكة واسعة من الوكلاء وعلاقات متميزة مع شركات الشحن المختلفة .المعرض سلمان

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.