الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / خدمات حواس / جدة.. إنشاء أول حديقة لذوي الاحتياجات

جدة.. إنشاء أول حديقة لذوي الاحتياجات

حواس – متابعات : شرعت أمانة جدة في تنفيذ أول حديقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف توفير متنفس لهم ولأسرهم تسمح لهم بالاندماج في المجتمع بصورة مقبولة تكسبهم الثقة.
وأوضحت الرئيس التنفيذي لمنظمة مناطق العمل من أجل المناخ في الشرق الأوسط التابعة للأمم المتحدة الدكتورة ماجدة أبوراس، أن الحديقة تقع في حي السلامة على شارع الأمير سلطان، الذي يعد من أهم شوارع محافظة جدة وتبلغ مساحة الحديقة 7700 م2، متوقعة افتتاح الحديقة في شعبان المقبل.
وأضافت أن الأمانة راعت أعلى المواصفات الفنية والمتخصصة في تصميم الحديقة واختيار عناصرها بعناية فائقة حتى تكون مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير كامل احتياجاتهم في الحديقة. وتتكون الحديقة من: 40 جلسة و10 طاولات وأرجوحة لشخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأرجوحة لثلاثة أشخاص وزحليقة كبيرة وزحليقة صغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى لعبة مركبة لهذه الفئة ودورات مياه لهم وملعب بمواصفات مناسبة وممرات مشاة داخل الحديقة، ومسرح للعروض التعليمية والثقافية، ومسطحات خضراء وجدارية للرسم ومنطقة مفتوحة ذكية (واي فاي).
يذكر أن الأمانة سبق أن قامت بإعادة تأهيل العديد من ممرات ومداخل الحدائق بمحافظة جدة، لتكون صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.