الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / خدمات حواس / “تأهيل الإناث” بالطائف يحتفل باليوم العالمي للمعاق

“تأهيل الإناث” بالطائف يحتفل باليوم العالمي للمعاق

تاهيل الطائف

حواس – الطائف :

احتفل قسم الرعاية النهارية التابع لمركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف باليوم العالمي للمعاق تحت شعار “معاً ستصبح أحلامي حقيقة”، بإشراف مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث زين بنت محمد القحطاني، ومشرفة قسم الرعاية النهارية مزنة العتيبي، بالتنسيق مع مشرفة الأنشطة حنان كرشمي.
وقد تم تفعيل هذا اليوم للاحتفال بهذه الفئة الغالية على قلوبنا.
وشمل الاحتفال إقامة ركن توعوي عن النطق والتخاطب بإشراف أماني الراجحي، وشاركت جميع منسوبات القسم بمنشورات عن الإعاقة، كما شارك قسم الرعاية النهارية باحتفال اليوم العالمي للإعاقة بمقر مركز التأهيل الشامل للإناث، بالتعاون مع الأخصائية حنان محمد الغامدي.
وقدم الأطفال عدداً من الفقرات، كالنشيد الترحيبي ونشيد تحيا الإعاقة، بإشراف المعلمات حنان كرشمي وحنان المحمادي وريم العصيمي وفاطمة الجعيد وإيمان عطيف وسميرة هزازي ونوير الشلوي، وبالتعاون مع جميع منسوبات القسم. وتم توزيع وجبات لأطفال المركز.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات بمشاركة جميع منسوبات القسم، عبَّر فيها الأطفال عن قدراتهم وأحلامهم التي ستصبح حقيقة عندما نقف بجانبهم، ونكون لهم يداً بيد. كذلك من الفقرات النشيد الترحيبي ونشيد الطفولة ونشيد “عالي”، ونشيد تحيا الإعاقة، ونشيد أحلى أسرة، ونشيد أمل معاق، وأيضاً نشيد أصير أحسن. كما تم عرض إنجازات الرعاية النهارية للعام الحالي، وتم تكريم أبنائنا المعاقين حفظة القرآن الكريم المشاركين في مسابقة الأمير سلطان – رحمه الله -.
وبنهاية الحفل قدم الأطفال نشيداً ختامياً لأمهاتهم، عبّروا فيه عن حبهم وامتنانهم، وقدموا لهن الورود.
يُشار إلى أن الحفل تم بمشاركة رئيسة جمعية الطائف الخيرية للمعاقين، ووكيلة الشؤون الطلابية بالمتوسطة الـ 15 المرشدة أمل اليامي، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم، كما شارك قسم الرعاية النهارية في اليوم العالمي للمعاق جامعة الطائف بالتعاون مع الأخصائية نعيمة العوفي.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.