أخبار عاجلة
الرئيسية / 3 مسرحيات لـ «الصم» في الرياض

3 مسرحيات لـ «الصم» في الرياض

ينتظر الصم في الرياض الأربعاء المقبل عرض المسرحيات الموجهة لهم، إذ يشهد مسرح وكالة أمانة الرياض للبلديات على طريق النهضة ثلاث مسرحيات تقدمها فرقة من الصم يتخللها أوبريت بلغة الإشارة.


وأوضح علي الهزاني المشرف على الفعاليات أن فرقة الصم والبكم والتي تقدم اللوحات المسرحية الثلاث تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي وتضم عشرة من الممثلين الصم، إضافة إلى مُخرِج العمل، وهو ينتمي إلى نفس الفئة، والتي أثبتت موهبتها من خلال تقديم عدد كبير من الأعمال المسرحية خلال السنوات العشر الماضية والتي عرض عدد منها في احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر.


وأضاف أن العرض المسرحي الأول والذي سيتم تقديمه بعنوان “أريد الجامعة .. ولكن” يناقش معاناة الصم من ناحية القبول في الجامعات والمعوقات التي يواجهونها، وهو العمل الذي أسهم في تجاوب المسؤولين في جامعة الملك سعود لتيسير إجراءات القبول عندما عرض خلال احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر السنة الماضية.


في حين ترصد المسرحية الثانية بأسلوب كوميدي المتغيرات الثقافية والاجتماعية بين الماضي والحاضر، كما تقدم رسائل تحث على بر الوالدين، بينما يتناول العرض المسرحي الثالث باقة من الفقرات الضاحكة والمواقف الساخرة إلى جانب أوبريت خاص بالصم تقدمه مجموعة من الأطفال بلغة الإشارة.


وأشار إلى أن الفعاليات والتي ستتضمن أيضاً فقرات وأنشطة ترفيهية للصم والبكم سوف تستمر لمدة يومين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم للاستمتاع بها.


عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.