الجمعة , يوليو 30 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / “مظالم جدة” يحيل قضية “نادي الصم” إلى الاستئناف

“مظالم جدة” يحيل قضية “نادي الصم” إلى الاستئناف

أمر رئيس المحكمة الإدارية بجدة “ديوان المظالم” الدكتور هاشم الشهري بإحالة قضية إعادة انتخابات رئيس النادي الرياضي لفئة الصم إلى محكمة الاستئناف الإدارية للنظر في مجرياتها بشكل عاجل. جاء ذلك إثر تجمع 120 شاباً من المنتسبين لنادي الصم أمام مقر ديوان المظالم نهاية الأسبوع المنصرم.
وبين المتحدث باسم المتجمعين “حاتم” أن مطالب فئة الصم بمقابلة رئيس الديوان تمحورت في إعادة انتخاب رئيس للنادي، واستبعاد الرئيس الحالي، مدعين أن وجود الرئيس الحالي لا يخدم مصالح الشباب الصم حيث تم تعطيل وتوقف جميع الأنشطة منذ عام.
وقال إن رئيس المحكمة الإدارية استمع إلى شكواهم، وأمر بإحالة أوراق القضية للمحكمة الإدارية للبت فيها سريعا. وأضاف حاتم أنه لم تجر أي انتخابات لمجلس إدارة النادي منذ تأسيسه قبل 12 عاما، وحين طالب المنتسبون بإقالة الرئيس الحالي تم ترشيحه مرة أخرى، الأمر الذي اعتبره حاتم مخالفا لرغبة الكثير من منتسبي النادي.
أما محامي الشباب الصم فهد الحسن فقد أشار إلى أن القضية تعود مجرياتها إلى ما قبل عام، حيث قدم المعترضون شكوى إلى ديوان المظالم والرئاسة العامة لرعاية الشباب، فأجرت الإدارة القانونية دراسة للتظلم، والتي طالب الشباب الصم فيها باستبعاد الرئيس الحالي وإعادة انتخاب رئيس جديد يخدم أغراض الشباب. وتم الحكم في القضية بتأجيل الانتخابات للتدقيق وفحص الأوراق والمستندات وتحديد موعد آخر، إلا أن الصم فوجئوا بصدور قرار من مجلس إدارة النادي بإعادة فتح باب الترشيح وانتخاب الرئيس الحالي للنادي، مما دعا الشباب للتجمع أمام مبنى الديوان لتقديم شكوى للرئيس، الذي أمر بتحويل الشكوى عاجلا إلى محكمة الاستئناف. وقال محامي الصم إن مطالبهم تتمحور في إعادة الدعم المالي للنادي، وإعادة ترشيح رئيس جديد للنادي على أن يتم اختياره وفق الترشيح المعمول به نظاما.

المصدر : الوطن سامية العيسى

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.