الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / تعديل نظام رعاية المعاقين على طاولة الشورى الأسبوع المقبل

تعديل نظام رعاية المعاقين على طاولة الشورى الأسبوع المقبل

حواس – متابعات : يستكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة لأعمال السنة الرابعة من دورته السادسة التي يعقدها المجلس يوم الاثنين القادم، النظر في عدة توصيات إضافية قدمها عدد من الأعضاء تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1435 / 1436هـ ، وذلك بعد أن صوت المجلس في جلسة سابقة على توصيات اللجنة الصحية بشأن التقرير، إثر استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير هيئة الهلال الأحمر في جلسة سابقة.
ويصوت المجلس خلال الجلسة على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1435 / 1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
كما يصوت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشان مشروع مذكرة التفاهم.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية للعام المالي 1435 / 1436هـ، الذي طالبت فيه اللجنة بالتأكد من صلاحية مكونات مقصورة الركاب من أجهزة ومقاعد وغيرها من فاعلية إجراءات الصيانة الدورية والوقائية لها، كما طالبت بإيجاد البدائل المناسبة للمسافرين الذين تتأخر رحلاتهم المتواصلة وتخصيص موظفين مؤهلين لخدمتهم.
ومن الموضوعات المدرجة على أعمال الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1435 / 1436هـ، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1435 / 1436هـ.
ومن الموضوعات التي سيصوت عليها المجلس في هذه الجلسة مقترح تعديل عدد من مواد نظام رعاية المعوقين المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ما طرحه الأعضاء من مقترحات وملحوظات أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة.
ويناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.