الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / نورة الفايز تدشن لقاء التربية الخاصة اليوم

نورة الفايز تدشن لقاء التربية الخاصة اليوم

تدشن نائب وزير التربية لشؤون البنات نورة الفايز اليوم لقاء مديري ومديرات التربية الخاصة بإدارات التعليم الذي تستضيفه منطقة عسير لمدة يومين وذلك بفندق قصر أبها. وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان أن اللقاء يشتمل على الكثير من المحاور التي تم الاستعداد لها من خلال عقد ورش عمل مكثفة للمشاركين في اللقاء قبل استهلاله اليوم بشكل رسمي.
من جانبه ذكر مدير الإعلام التربوي بتعليم عسير أحمد فرحان أن ورش العمل التي عقدت صباح أمس الاثنين ناقشت العديد من المحاور، حيث تم خلال الجلسة الأولى مناقشة آلية دمج ضعاف السمع بأقرانهم في التعليم العام من خلال ورقة قدمها ناصر البراهيم ورأست الجلسة ثريا قاضي، إضافة إلى ورقة عمل قدمتها نوال العنزي بعنوان «المنهج المرجعي لبرنامج التدخل اللغوي للمعوقين سمعيا» أعقبه عرض مرئي قدمته شريفة لاحق.
وأضاف فرحان، بأن الجلسة الثانية تضمنت عرضا لتجربة منطقة عسير لمركز التصميم قدمه محمد عاطف، وعرضا آخر لتجربة منطقة عسير لمركز بصمتي قدمته فاطمة عبدالعال برئاسة عبدالرحمن الخويطر، كما تضمنت الجلسة الثانية مسألة علاج متعدد الحواس لذوي الإعاقة (السنوز لين) مقدمة من عبدالسلام العامر.
أما الجلسة الثالثة فقد تضمنت الخطة الاستراتيجية العامة لذوي اضطراب طيف التوحد من تقديم حسين الحسين، بجانب عرض تجربة منطقة عسير لنقل طلاب التربية الخاصة من وإلى المدرسة.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.