الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / عاجل / «الشؤون الاجتماعية»: مفترش حديقة جدة مشمول بالضمان ورفض تأمين سكن له

«الشؤون الاجتماعية»: مفترش حديقة جدة مشمول بالضمان ورفض تأمين سكن له

حواس – متابعات :

أعلنت الشؤون الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على تويتر بأن مفترش حديقة جدة مشمول بخدمات الضمان الاجتماعي ورفض تأمين سكن له.

وأكد عبدالله آل طاوي المتحدث باسم الوزارة بمنطقة مكة مدير عام فرعها أن الوزارة وجهت فريقاً متخصصاً من منسوبيها يرافقهم فريقان من جمعيتي نفع ونماء الخيريتين بجدة للوقوف على حالة المواطن محمد الدوسري عن كثب وتوفير كافة احتياجاته، بما يضمن له حياة كريمة بعد توارد أنباء وصور في مواقع التواصل بتواجده يفترش في إحدى حدائق جدة.

وأوضح أنه عند الوقوف على حالة المذكور رفض في بداية الزيارة الإدلاء بأي معلومات وبعد إلحاح موظفي الوزارة والجمعية أفصح لهم عن هويته، ووضع فريق الوزارة خيارين أمام المواطن، الأول أن يؤمنوا له سكناً يتم استئجاره له في شقق مفروشة لحين وجود منزل يتم استئجاره له، أو استضافته في دار الرعاية الاجتماعية إلا أن فريق الوزارة فوجئوا برفض المواطن رفضاً قاطعاً مغادرة المكان لأي سكن مؤجر أو الدار، وأنه يريد منزلاً ملك يتم شراؤه له بشكل خاص وهو ما يعد خارج نطاق اختصاص الوزارة والجمعيات الخيرية.

وأفصح المتحدث باسم الوزارة في منطقة مكة أن المواطن محمد الدوسري مشمول بخدمات الضمان الاجتماعي ويمارس عملية البيع والشراء في إحدى البسطات.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.