الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / تسهيلات حكومية للاستثمار في التربية الخاصة ورياض الأطفال

تسهيلات حكومية للاستثمار في التربية الخاصة ورياض الأطفال

حواس – متابعات :

علمت مصادر مطلعة أن وزارة التعليم شكلت لجنة لتشجيع المستثمرين في القطاع التعليمي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية للطلاب من فئة التربية الخاصة ورياض الأطفال، وذلك من خلال تقديم التسهيلات المالية والإدارية لهم.

ودعا محمد عبدالله المرشد المدير العام للتعليم في الرياض، ملاك المدارس الخاصة ورجال الأعمال إلى الاستثمار في افتتاح برامج خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتعليم الكبار ورياض الأطفال، والتوسع في دائرة المستفيدين من التعليم الأهلي.

وأوضح أن التعليم الأهلي أصبح شريكا أساسيا في التنمية في المملكة، وأسهم في استيعاب عدد هائل من المدارس والطلاب والمعلمين، مشيرا إلى أن هذا المستوى الكمي لابد أن يصاحبه ارتفاع في المستوى النوعي، لتحقيق المخرجات التعليمية المنشودة.

وأضاف المرشد خلال لقائه بعدد من المستثمرين ومديري ومديرات المدارس الأهلية والأجنبية في الرياض أمس، أن مجال التعليم في المملكة بيئة خصبة للاستثمار، مطالبا إياهم بالتركيز على البيئة المدرسية الجاذبة والمحفزة والكوادر المؤهلة، والمسؤولية في الالتزام بسياسة التعليم والجودة والإبداع والتنوع.

وأشار إلى أهمية تطوير الروابط مع التعليم الأهلي ومؤسساته، وأنظمته من أجل أن يكون قطاعا فاعلا ومشاركا في النهضة التعليمية في الوطن، مبيناً أهمية تطوير قطاع التعليم الأهلي، وتعزيز مشاركته من خلال رصد المعوقات التي تعترضه وسبل معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. من جهته، أوضح نمي أبانمي مدير إدارة المدارس الأجنبية والبرامج الدولية في تعليم الرياض، أن البرنامج يأتي انطلاقاً من سعي وكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم للاستفادة من التجارب المتميزة في الميدان التربوي، وتعزيز تبادل الخبرات التعليمية والتربوية بين المستثمرين ومديري المدارس الأهلية.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.