الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / عاجل / «افهمني لتعلمني».. حملة لتثقيف معلمات أطفال التوحد

«افهمني لتعلمني».. حملة لتثقيف معلمات أطفال التوحد

حواس – الرياض :

أقامت طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك سعود قسم تقنيات التعليم حملة بعنوان “افهمني لتعلمني” والمخصصة لأطفال التوحد وذلك في مركز التوحد غرب الرياض.

وتهدف الحملة لتثقيف وتوعية أولياء أمور ومعلمات اطفال التوحد، عبر تدريب المعلمات في المركز على التصميم التعليمي، وتطبيق برمجية تعليمية من انتاج الطالبات، واستخدام التقنيات لتعليم اطفال التوحد، وحظي هذا التدريب بقبول لدى المعلمات.

وفي اليوم الثاني للحملة، أقيمت ندوة لأولياء امور الاطفال بحضور عدد من اخصائيات مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة، كان من أبرزهم د. ريم القحطاني التي تحدثت عن السمع لدى أطفال التوحد، وأخصائية التثقيف الصحي وضحى العساف التي تحدثت عن خدمات المركز المقدمة لأطفال التوحد، وأخصائية العلاج الوظيفي شوق الحسيني التي تحدثت عن دور العلاج الوظيفي في مساعدة اطفال التوحد.

كما قدمت أخصائية النطق والتخاطب أسماء العقيلي محاضرة بعنوان التواصل مع طفل التوحد، وتحدثت أخصائية العلاج بالفن أمل الفهيد عن دور العلاج بالفن وأهميته لأطفال التوحد، كذلك قدمت الأخصائية النفسية بالمركز هناء الفريحان محاضرة بعنوان استخدام التقنية لأطفال التوحد.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.