الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / عاجل / أمير جازان يوجه بتذليل العقبات أمام إنجاز مركز جمعية الأطفال المعوقين

أمير جازان يوجه بتذليل العقبات أمام إنجاز مركز جمعية الأطفال المعوقين

حواس – متابعات :

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، امانة المنطقة باستكمال التراخيص اللازمة لمشروع إنشاء المركز الجديد لجمعية الأطفال المعوقين واتخاذ الإجراءات لتيسير عملية انجاز المبنى لخدمة الأطفال المعوقين من أبناء المنطقة وما حولها.

وكان سموه قد استقبل د. محسن بن علي فارس الحازمي عضو مجلس إلادارة، رئيس لجنة الرعاية والتأهيل بجمعية الأطفال المعوقين، والمهندس احمد بن عبدالله العييري مساعد الأمين العام لشؤون المشروعات بالجمعية، وذلك في مكتب سموه بإمارة المنطقة، حيث اطلع على سير الأعمال الإنشائية في مبنى المركز، والخطط الخاصة بالمشروع الخيري الاستثماري للمركز.

وأوضح د.محسن الحازمي أن الأمير محمد بن ناصر بارك توجه الجمعية لإنشاء هذا المركز بالمنطقة، والذي يهدف الى توفير الخدمات العلاجية والتعليمية والتأهيلية المتخصصة والمجانية لهذه الفئة الغالية من أبناء المنطقة. مضيفاً ان سموه وجه أمانة المنطقة بالاجتماع مع فريق عمل الجمعية، لمناقشة واستعراض مختلف جوانب المشروع واحتياجاته، والعمل على استكمال التراخيص اللازمة.

وبين الحازمي أن سمو أمير منطقة جازان أكد على عنايته واهتمامه بمشروع المركز، وحرصه الشخصي على تسهيل كافة احتياجات الجمعية لتنفيذ هذا المشروع الإنساني. مشيراً الى ان فريق عمل الجمعية استعرض مع المقاول المنفذ لمشروع المركز الموقف التنفيذي، والأعمال الانشائية الجارية، وبرنامج العمل خلال المرحلة القادمة.

جدير بالذكر ان جمعية الأطفال المعوقين، وفي إطار حرصها على استفادة مختلف مناطق المملكة بخدماتها المتخصصة والمجانية في رعاية الأطفال المعوقين بادرت بإنشاء مركز جديد بجوار مدينة الملك فيصل الرياضية في منطقة جازان، الذي سيقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتبلغ تكلفته 16 مليون ريال، وطاقته الاستيعابية 200 طفل يومياً.

كما يذكر ان الجمعية تسعى لإنشاء مشروع خيري استثماري يوجه ريعه لتأمين مصادر دخل ثابتة تساهم بنسبة في الميزانية التشغيلية للمركز، والتي قد تصل إلى نحو أربعة ملايين ريال سنوياً في مرحلته الأولى.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.