الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / عاجل / مدير تعليم عسير يدشن ملتقى “ساب” الخامس لتوظيف المعاقين

مدير تعليم عسير يدشن ملتقى “ساب” الخامس لتوظيف المعاقين

حواس – عسير :

دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد كركمان، وبحضور مدير مكتب العمل بأبها موسى الشهراني ، وممثل صندوق تنمية الموارد البشرية فايز الشهري، أمس الاثنين، فعاليات الملتقى الخامس لبرنامج (ساب) لتوظيف المعاقين، بمقر مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير.
وشكر كركمان القائمين على هذا الملتقى الذي يهدف إلى إتاحة فرص التوظيف للمعوقين والمعوقات بمؤسسات القطاع الحكومي ، والخاص بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة .
واحتشد عدد من ممثلي الشركات ، والمؤسسات ، والمعوقين الراغبين في العمل بمقر المركز حيث أجريت لهم المقابلات الشخصية .
وتم توقيع عدد من العقود الوظيفية لعدد من المعاقين ؛ كما وعدت الشركات والمؤسسات الموظفين من المعاقين بعمل دورات تدريبية ، وتطويرية لصقل قدارتهم ، والارتقاء بخبراتهم الوظيفية .
وأجمع مندوبو الشركات على تميز هذه التجربة وإمكانيتها في خلق فرص عمل للمعوقين والمعوقات . إذ تسهل فرص الالتقاء بهم مباشرة .
وأشاد العديد من المعوقين والمعوقات بالملتقى ؛ ووصفوه بالخطوة المباركة التي تمنحهم المزيد من الاندماج في المجتمع وتؤمن لهم المستقبل الآمن .
ورفع المعاقون المشاركون شكرهم للأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية على تبنيه هذه المبادرة  والتي تساعدهم على تحقيق ذواتهم ، والمساهمة في بناء المجتمع  كغيرهم من أبناء الوطن .
ومن جهته قال مدير مركز الجمعية بعسير الدكتور صالح بن ناصر الحمادي: إن المركز استطاع بفضل الله ، ومن خلال ملتقيات توظيف المعوقين من إتاحة الفرصة لأكثر من 200 معوق ومعوقة في عدد من المؤسسات والشركات . مشيراً إلى أنّ المركز يعتبر هذه الخطوة من أهم أهدافه التي يسعى لها .
وأشاد الحمادي بتميز الملتقى الخامس ونجاحه ، وبكفاءة العديد من المعاقين وحصول الكثير منهم على شهادات عليا وهو الأمر الذي دعا معه الحمادي المعاقين المقيمين في منطقة عسير ، والراغبين في الالتحاق بفرص وظيفية مناسبة في المؤسسات والشركات والذين يرون في أنفسهم القدرة على ذلك تقديم أوراقهم لمركز الجمعية بعسير للسعي لتوظيفهم بإذن الله.

news

۱

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.