الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / إطلاق أضخم برنامج صحي اجتماعي لمواجهة السمنة

إطلاق أضخم برنامج صحي اجتماعي لمواجهة السمنة

حواس – الرياض :

تتجه المبادرة الوطنية لخدمة المجتمع “يداً بيد لمواجهة معدلات الارتفاع في نسبة السمنة في المملكة” لإطلاق أضخم برنامج وطني صحي لعلاج السمنة في المملكة بعنوان “السمنة الشبح الصامت”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود المشرف العام والراعي الرئيس للمبادرة الوطنية.

وقال الأمير عبدالرحمن بن فيصل إن البرنامج سيشترك فيه 50 مستشفى ومركزاً صحياً لعلاج المصابين بمرض السمنة، عبر إقامة منافسة بين المصابين بحيث يضم كل مركز مشارك بالبرنامج 20 مريضاً، وتقدم هذه المراكز كل ما لديها من كفاءة وخبرة وقدرة لعلاجهم لمدة ستة أشهر بشكل مجاني.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن البرنامج ودعوة المرضى للمسابقة قبل بدء فعالياته بشهرين تقريباً، مشيراً إلى أنه من شروط المشاركة ألا يقل عمر المشترك عن 18 عاماً، وأن يكون مواطناً أو مقيماً بإقامة نظامية سارية المفعول، وقادراً على المشي والحركة، وألا يتعارض وضعه الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية، وألا يقل وزنه عن 125 كلغم، وسيستقبل البرنامج 1000 مشترك للدخول في منافساته.

وكشف سموه عن قيمة الجوائز الممنوحة للمتسابقين حيث يحصل المركز الأول على مبلغ 100 ألف ريال، والثاني 50 ألف ريال، والثالث 25 ألف ريال، والرابع 15 ألف ريال، والخامس 10 آلاف ريال، والسادس 5 آلاف ريال، وجميعهم سيحصلون على اشتراك في نادٍ رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل.

وأردف أن الفائزين في المراكز المتأخرة من السابع وحتى العشرين يمنحون جوائز ترضية، إلى جانب اشتراك في نادٍ رياضي تبدأ فترته من ثلاثة أشهر وحتى تسعة أشهر مع الحصول على جهاز رياضي متكامل.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.