الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / عاجل / اصدقاء “ذوي الاعاقة” يهدون خادم الحرمين الشريفين بطاقة أول صديق لذوي الاعاقة

اصدقاء “ذوي الاعاقة” يهدون خادم الحرمين الشريفين بطاقة أول صديق لذوي الاعاقة

حواس – متابعات :

بحضور صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال آل سعود دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي حفل أصدقاء ذوي الإعاقة بمناسبة صدور دليل أصدقاء ذوي الإعاقة وذلك بعد ظهر اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بفندق الريتز كارلتون، وسط حضور عدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة والمؤسسات والشركات الكبرى ورؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية والتعاونية.
ورحب معالي الوزير القصبي بالجميع مبدياً إعجابه بهذه البادرة الإنسانيه تجاه ذوي الإعاقة والتي تدل على تلاحم ابناء هذا الوطن.
ووضح القصبي: “بأن مسؤوليته تكمن كصديق لذوي الإعاقة اولاً ومسؤول ثانياً مما يبين عمق المسؤولية الإجتماعية لدى الدكتور القصبي.
وفي سياق الحديث بيّن الدكتور القصبي صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “حفظه الله” بتطوير وتحسين جميع الخدمات التي تقدم لفئة ذوي الإعاقة، ونوّه بمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية بإعداد تصور كامل لما تحتاجه فئة ذوي الاعاقة”.

منوهاً معاليه بأن العديد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص تبنّت المسؤولية الاجتماعية وساهمت في تنمية الأنشطة الثقافية والاجتماعية حتى وصلت الى ما وصلت اليه الآن ولعل دليل أصدقاء ذوي الإعاقة خير مايمثله التكافل الاجتماعي .
ووجهه معالي الدكتور القصبي كافة القطاعات الحكومية والأهلية الى دعم هذه البادرة كلا حسب مجاله وقدرته،
بعدها نوّه سعادة الاستاذ سلمان الدعجاني سفير ذوي الإعاقة بالمملكة العربية السعودية بكلمة في هذه المناسبة شكر فيها سمو الامير تركي بن طلال على حضوره وتشريفه وبمعالي وزير الشؤون الاجتماعية وبكافة الضيوف وبأصدقاء ذوي الإعاقة مقدراً ما قام به فريق العمل من جهود جباره لإصدار دليل ذوي الإعاقة واستعرض الدعجاني كيفية تبني الفكرة ورسم خارطة عمل لإنتاج دليل يخدم ذوي الاعاقة وأسرهم.
وقال الدعجاني بتضافر وتعاون عدد من الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال نحن اليوم نضع بين يدي اخواننا واخواتنا من ذوي الاعاقه وأسرهم دليل أصدقاء ذوي الاعاقة للاستفادة من كافة الخدمات والعروض والتسهيلات لهم.
كما أعلن ان أصدقاء ذوي الاعاقة يثمنون مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تجاه ابناءه من ذوي الاعاقة وهو صاحب الايادي البيضاء عليهم ويتشرفون بأن يكون خادم الحرمين الشريفين اول صديق لذوي الاعاقة وذلك بتقديم هدية من ابناءه ذوي الاعاقة.
وسلم الدعجاني الهدية المقدمة لخادم الحرمين الشريفين لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وحظي في نهاية حفل تدشين أصدقاء ذوي الاعاقة بتكريم من الاستاذ سلمان الدعجاني سفير ذوي الاعاقة للرعاة والمشاركين على إنجاح هذا الحفل الهام من نوعه والذي يقام لأول مره من أجل زرع ثمرة “صديق ذوي الاعاقة” والتشديد على مساندتهم وإلتماس رغباتهم بما يعود به من نجاح لبناء وطن معطاء تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشكرهم على كل ماقدموه من خدمات وتسهيلات لخدمة ذوي الاعاقة ودعمهم

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.