الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / خدمات حواس / جمعية أسر التوحد الخيرية تنظم محاضرة ” الإسعافات الأولية ” لأسر التوحد

جمعية أسر التوحد الخيرية تنظم محاضرة ” الإسعافات الأولية ” لأسر التوحد

حواس – متابعات : نظمت جمعية أسر التوحد الخيرية أمس، محاضرة ” الإسعافات الأولية ” لأسر ذوي التوحد، وذلك في مقر الجمعية بالرياض.
وأوضح عضو جمعية أسر التوحد عبدالله الكعبي أن المحاضرة تهدف إلى تعريف المستفيدين بما تقدمه هيئة الهلال الأحمر السعودي من خدمات أولية للمرضى، إضافة إلى تعزيز الجانب المعرفي بالإسعافات الأولية لأسر ذوي التوحد، وإعطاء فكرة أولية لأسرة المريض للتدخل المبكر في حال إصابة الطفل التوحدي بالإغماء أو الحروق أو الجروح أو التسمم وطرق الإنعاش الرؤى لدى البالغ والصغير والرضيع – لا سمح الله -.
وأكد الكعبي ضرورة توعية الأسرة بالممارسات الخاطئة التي قد تحدث أثناء إجراء الإسعافات الأولية، وقد تؤدي إلى ضرر أكبر، مشيراً إلى أنه استفاد من المحاضرة 20 مشاركاً من أسر ذوي التوحد.
من جانبه بين أخصائي طب الطوارئ وطب العظام بهيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جمال بشير الحاج أهمية الإسعافات الأولية للأسرة، مشيراً إلى كيفية إسعاف من يتعرض لنوبات الصرع والحروق والجروح، وطرق الإسعاف المبكرة لمن يتعرض للسموم.
يذكر أن المحاضرة تأتي ضمن البرامج التوعوية والإرشادية والتثقيفية التي تقدمها الجمعية بالتعاون مع إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكذلك الجهات ذات العلاقة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.