الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / عاجل / جمعية المكفوفين الخيرية تكرّم الوليد بن طلال لدعمه ذوي الاحتياجات الخاصة

جمعية المكفوفين الخيرية تكرّم الوليد بن طلال لدعمه ذوي الاحتياجات الخاصة

تم تكريم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية من قبل جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض لدعمه لجمعيات متخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة جمعية المكفوفين، واستلم الجائزة الشيخ د. علي النشوان بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد خلال حفل افتتاح مهرجان حركات 3 الذي نظمته الجمعية بتاريخ 13 جمادى الآخرة، 1437ه الموافق 22 مارس 2016م بمركز الملك فهد الثقافي.

جدير بالذكر أنه تم تكريم كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان من قبل جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض في حفل افتتاح مهرجان حركات 2 لعام 2015، وفي عام 2016 تم تكريم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لدعمه برنامج كفيف.

كما دعمت مؤسسة الوليد للإنسانية برنامج كفيف للتوجه والحركة والتنقل الآمن التابع لجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، يهدف البرنامج إلى تدريب 60 كفيفاً وكفيفة لتعزيز إنتاجيتهم وثقتهم بالنفس من خلال تمكينهم للاعتماد على أنفسهم ومشاركتهم الفعالة في الأنشطة الاجتماعية وتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية والثقافية والإجتماعية والرياضية، بالإضافة إلى تعريف المجتمع وتوعيته بقدرات واحتياجات المكفوفين.

وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع اهتمام مؤسسة الوليد للإنسانية بتأهيل المكفوفين حيث قامت بدعم برنامج لتدريب 144 كفيفاً على الحاسب الآلي التابع لجمعية كفيف والذي يشمل تدريب المكفوفين وصولاً لمرحلة الدبلوم لتأهيلهم بشكل متخصص لإيجاد فرص عمل لهم لاحقاً والمساهمة في تأهيلهم للتعامل مع كافة شؤون الحياة باستقلالية لتحقيق التكامل الاجتماعي، وقامت مؤسسة الوليد للإنسانية بدعم برنامج إبصار لتدريب وتأهيل المكفوفين للتوظيف التابع لجمعية إبصار الخيرية، بالإضافة إلى دعمها لهم بإقامة فعاليات في اليوم العالمي للنظر.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.