الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / مذكرة تعاون بين برنامج المعارض وجمعية الأطفال المعوقين

مذكرة تعاون بين برنامج المعارض وجمعية الأطفال المعوقين

وقَّع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وجمعية الأطفال المعوقين مذكرة للتعاون المشترك، وذلك بالتزامن مع معرض “ضياء” الذي إقيم في الرياض خلال الفترة 7-5 ابريل 2016م. وقع المذكرة عوض الغامدي الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين، والمهندس طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات. تهدف الاتفاقية إلى دعم مجالات التعاون من خلال مساهمة جمعية الأطفال المعوقين في وضع معايير للإعاقة في المعارض والمؤتمرات، وكذلك تقوم جمعية الأطفال المعوقين بتزويد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بمعلومات محدثة وبشكل دوري عن الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الجديدة تشرف عليها الجمعية او ترعاها.

وتشمل الاتفاقية مساهمة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في إعداد خطط وآليات ووسائل تسويق المعارض والمؤتمرات الخاص بالإعاقة في المملكة، والعمل على استقطاب فعاليات الأعمال الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالإعاقة لتقام في المملكة، ونشر معلومات فعاليات جمعية الأطفال المعوقين ذات العلاقة في روزنامة الفعاليات في البوابة الإلكترونية للبرنامج، وتسهيل إجراءات تأشيرات الحضور والمشاركين في فعاليات جمعية الأطفال المعوقين ذات العلاقة، والمساهمة في تحديد فعاليات الاعمال التي ستُقام في السنوات الخمس القادمة. وأعرب المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في تصريح صحافي عن سعادته واعتزازه باتساع دائرة الشراكات مع المؤسسات العامة والخاصة المتفاعلة مع أهداف البرنامج لجعل المملكة وجهة رئيسة لإقامة فعاليات محترفة تحكي مكانة المملكة الرائدة، وبلورة ذلك عبر الشراكات، واتفاقيات تسعى للوصول لتحفيز قطاعات اقتصادية عديدة، بما يسهم في تحقيق الأهداف التي حددتها الدولة منذ صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (246) وتاريخ 17 رجب 1434هـ وممارسة البرنامج مهامه.

وأكد العيسى، أن الجمعيات تعد من أكثر الجهات تأثيرا في قطاع المعارض والمؤتمرات، وأن الكثير من المؤتمرات والمنتديات والملتقيات والاجتماعات الكبيرة التي عقدت على مستوى العالم تمت إقامتها من قبل الجمعيات الدولية والإقليمية والوطنية، ولهذا يعمل البرنامج مع شركائه على تطوير البرامج التي تدعم الجمعيات السعودية لما في ذلك من تأثير مباشر في نمو قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، أن الجمعية تعتز بشراكاتها مع كبريات المؤسسات الوطنية الطموحة، الأمر الذي بات يمثل داعما مكنها من الاستمرار في أداء رسالتها والتوسع في خدماتها بما يلبي احتياجات عديد من مناطق المملكة. وقال: إننا نسعى من خلال اتفاقية التعاون مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لتطوير الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الخاصة بالإعاقة والقيام بدور فعال في مهمة تثقيف وتوعية المجتمع بمسببات الإعاقة وطرق الوقاية منها بقصد تكوين مواقف إيجابية للتعامل مع الإعاقة وقاية وعلاجا وبما يمكن من الحد من انتشارها وتفادي حدوث الكثير منها واستضافة مسؤولين من مراكز متخصصة لأبحاث الإعاقة على مستوى العالم للمشاركة في هذه الفعاليات للاستفادة من التجارب الدولية الرائدة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.