الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحتفي ببرنامج «همة» لنمذجة مراكز التأهيل

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحتفي ببرنامج «همة» لنمذجة مراكز التأهيل

حواس – الدمام :

احتفى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية صباح يوم الأحد الماضي في مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام بنجاح برنامج «همة» لنمذجة وتطوير أعمال مراكز التأهيل الشامل التي تعد التجربة الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وسيتم تعميمها على جميع مراكز التأهيل الشامل في المملكة على مراحل. ورعى الحفل الخطابي مدير عام فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد بن أحمد الغامدي، بحضور مساعدة مدير عام الفرع للإشراف النسائي هدى الملحم، والمشرفة على البرنامج الدكتورة إيمان المطيري ومديرة البرنامج رنا طيبة ومديري ومديرات مراكز التأهيل الشامل بالدمام والأحساء، ومديري وأعضاء المشاريع ببرنامج «همة». وبدأ اللقاء باستعراض موقع «همة» ضمن مشاريع الوزارة قدمته مديرة البرنامج رنا طيبة، وعرض مبادرات المشاريع الستة للبرنامج وتشمل مشروع تقنية المعلومات، ومشروع العلاقات العامة والإعلام، ومشروع العقود والصيانة، ومشروع الموارد البشرية، والمشروع الطبي والاكلينيكي، ومشروع الدليل التشغيلي، واستعرض مدير كل مشروع ما تم إنجازه، وما يحتاج للمزيد من الدعم لإنجازه، كما تمت مناقشة الصعوبات والعقبات التي واجهت البرنامج.

وتحدث الحضور عن أهم ما يميز مشروع «همة»، فيما قدمت المشرفة على برنامج «همة» من مكتب همة للاستشارات إيمان المطيري حقيبة متكاملة لأعمال «همة»، وما تم إنجازه لمدير عام الفرع ولمديري المراكز الأربعة الذين بدورهم تحدثوا عن دور برنامج «همة» في تطوير العمل بالمراكز.

كما ألقى مدير عام فروع الوزارة للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي كلمة عبر فيها عن مدى سعادته بنجاح البرنامج، وتكاتف أعضائه، موضحا أهميته في تقديم خدمات متميزة لفئة ذوي الإعاقة، وما لمسه الجميع من تطوير واضح على كافة الأصعدة مقدما شكره وامتنانه لكل من عمل في البرنامج على الجهود التي بذلت. واختتم اللقاء بتكريم مدير عام الفرع لمديري ومديرات المراكز، ومديري وأعضاء المشاريع، والمشاركين في «همة» من خارج الوزارة، مستشفى جون هوبكنز ومستشفى جاما، وعاملات الشركة المشغلة، كما كرم الغامدي باسم أعضاء الفريق ومديري المراكز مشرفة البرنامج الدكتورة إيمان المطيري ومديرة البرنامج رنا طيبة.

واختتم الحفل بتقديم درع تذكارية لمدير عام الفرع تقديرا لجهوده ودعمه الدائم للبرنامج، واختتم الحفل معلنا نجاح برنامج «همة» الذي استمر لمدة سبعة شهور متواصلة وتناول الجميع وجبة الإفطار في جو تحفه السعادة والفرح.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.