الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الرئيسية / عاجل / سلطان بن سلمان يدشّن صالة لرعاية الأطفال المعوقين بجدة

سلطان بن سلمان يدشّن صالة لرعاية الأطفال المعوقين بجدة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير “سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز” رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يحتفل مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة بافتتاح صالة الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه اللهة-، وتدشين أكبر لوحة للملك سلمان وذلك مساء يوم الأحد الموافق 7رمضان في حفل تحت عنوان “جدة غير مع سلمان الخير”.

وأكّد مدير المركز د. “زهير عبد الرحيم ميمني” أن هذا الافتتاح والتدشين ما هو الا رمز من رموز الولاء والشكر من قبل المركز وأطفاله لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – على دعمه المتواصل لهم .

ووضح “الميمني” أن لوحة الملك سلمان استغرقت أربعة اشهر ليتم إنجازها من قبل مجموعة من الأطفال المعوقين والفنانين والإعلاميين بلغ عددهم 300، حيث يبلغ حجمها 3.40م X 3.45م ومكونة من 4100 صورة للملك سلمان بالإضافة الي سيرته العطرة خلال مراحل حياته المختلفة.

والجدير بالذكر أن مركز الملك عبد اله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله، وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع.

ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك باستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.

وبحمد الله وفضلة ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تنتشر مراكز الجمعية في عدد 11 إحدى عشر مدينة لتقدم هذه الخدمات المتميزة للأطفال المعوقين منذ ما يزيد عن 28 عام، وأصبحت الجمعية منارة لطالبي العلم والتدريب لمختلف طلبة العلم من الجامعات والمعاهد.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.