الجمعة , سبتمبر 30 2022
الرئيسية / الطبية / فعاليات اليوم العالمي للصرع بمستشفى المؤسس بمكه

فعاليات اليوم العالمي للصرع بمستشفى المؤسس بمكه

أقامت مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة فعالية اليوم العالمي للصرع ، و ذلك في يومي الاربعاء والخميس ١٥-١٦/ ٧ / ١٤٣٨ تحت شعار(الصرع مرضي وليس صفتي) بتنظيم من وحدة الأمراض العصبية وبمشاركة أقسام التوعية الصحية والخدمة الإجتماعية والرعاية الصيدلية بالمستشفى .

وتضمنت الفعالية محاضرات عن الصرع وأنواعه وكيفية التعامل مع أول نوبة صرع وعن دور الأشعة المغناطيسية في تشخيص وعلاج الصرع وآخر التطورات لمرض الصرع والمستجدات الجراحية في علاج الصرع وبمشاركه الاخصائيتان الاجتماعيتان (هدى العساف – نهله الحازمي) تحدثاعن دور العائلة والمجتمع في دعم مريض الصرع.

كما تضمنت الفعالية معرض توعوي مؤلف من عدة أركان منها : “ركن للتوعية الصحية ويشمل على : مطويات ونشرات صحية عن كيفية التعامل مع مريض الصرع، وركن الخدمة الإجتماعية ودور الأخصائي الاجتماعي مع ذوي المرضى المصابين بالصرع ، وركن الاستشارات الطبية للرد على استفسارات المراجعين ، و ركن الرعاية الصيدلية وعرض آخر لمستجدات العلاج لمرضى الصرع ، وركن الرؤية المستقبلية لمرضى الصرع ، بالإضافة لركن للهدايا والأطفال للتصوير سيلفي ، وركن عظماء مرضى الصرع” .

حيث هدفت الفعالية إلى تغيير مفهوم الإعتقاد الخاطيء بأنه مرض نفسي أو مس ، وأنه ليس مرض معدي ولاقت الفعالية بحمد الله تفاعل من جميع الحضور والمراجعين نتيجة مجهود روح الفريق بين الاعضاء.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.