الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / تعرف على أطول إجازة في تاريخ التعليم السعودي

تعرف على أطول إجازة في تاريخ التعليم السعودي

منحت الأوامر الملكية الخاصة بتقديم الاختبارات النهائية للفصل الثاني قبل شهر رمضان المبارك، الباب أمام أطول إجازة يحصل عليها الطلاب والطالبات في تاريخ وزارة التعليم.

وبالأمس، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عدة قرارات ملكية، شملت تقديم الاختبارات النهائية للفصل الثاني قبل شهر رمضان المبارك؛ تقديرًا لمراعاة ظروف منسوبي التعليم، وخاصة الطلاب والطالبات.

وبهذا القرار يسعد الطلاب والطالبات بأطول إجازة، تمتد لأكثر من 125 يومًا، بعد صدور قرار من مجلس الوزراء قبل أيام بتأجيل بدء العام الدراسي المقبل من 19 / 12 / 1438 هـ إلى 26 / 12 / 1438هـ.

وأعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أنه بناء على الأمر الملكي بتقديم الاختبارات النهائية، لتنتهي قبل دخول شهر رمضان المبارك، فإن وزارة التعليم تحدد الأحد (23 إبريل 2017) الترتيبات الجديدة لفترة الاختبارات النهائية.

وقبل أسبوعين، سادت وسائل التواصل الاجتماعي، حالة من المواساة الساخرة والصور المركبة والتسجيلات المفبركة للتذكير بنهاية إجازة منتصف العام، وعودة الطلاب إلى صفوفهم الدراسية، الأحد (9 إبريل 2017)، إلا أن هذه التعليقات شهدت مُطالبات جادة بتمديد الإجازة دون سبب يُذكر.

وكان الطلاب ينتظرون هذا العام الإجازة “الوصيفة”، بعد التعديل الأخير الذي أمر به مجلس الوزراء، ليصبح مجموع أيام الإجازة النهائية 119 يومًا، تبدأ في 20 رمضان، وتنتهي في 26 ذي الحجة 1438هـ بعد الإجازة الأطول في العام الماضي التي بلغت 120 يومًا متصلة، لكن القرار الملكي جعل تلك الإجازة تمتد لفترة

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.