الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / 56 متدربة في دورة صعوبات التعلم بين الواقع والتحدي بتعليم مكة

56 متدربة في دورة صعوبات التعلم بين الواقع والتحدي بتعليم مكة

عقدت ثانوية الصمد التابعة لمكتب التعليم بالجموم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدورة التدريبية صعوبات التعلم بين الواقع والتحدي ).

واشتملت الدورة على محاكاة كل ما يتعرض له هذه الفئة من الطالبات من صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام، نفذته المعلمة غزيل مصلح البقمي وبمشاركة تطوعية من المعلمة أمل حسن با قاسي.

واستهدفت الدورة ما يقارب ( 56 ) حاضرة من قائدات و وكيلات ومشرفات مدارس التعليم العام ومعلمات صعوبات التعلم، ومجموعة من الكادر التعليمي من معلمات وإداريات و طالبات صعوبات التعلم، والأمهات.

وتهدف الورشة إلى نشر ثقافة وتوعية وإرشاد جميع الفئات السابقة ، والمساعدة على تقديم الاستشارات التربوية لهن في كيفية التعامل معهن في المنزل والمدرسة، والتعريف بمفهوم صعوبات التعلم ، وأسبابه ، وتوضيح أنواعه، وتوعية الهيكل التعليمي بخصائص ذوي صعوبات التعلم، والتمييز بين المفاهيم الأخرى، وأهمية الكشف المبكر والأسباب المؤدية للإصابة بصعوبات التعلم.

كما جرى خلال الورشة مناقشة المحاور الاتية : تشخيص بعض الحالات من الواقع، ومناقشة بعض الاستراتيجيات المناسبة في تدريسهم، شرح أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلم ، دمج صعوبات التعلم في المدارس التعليمية ، تبادل الخبرات في سبيل علاجها.

وفي نهاية الدورة تم وضع العديد من التوصيات والمقترحات من أهمها فتح غرف مصادر في المدارس الابتدائية تهتم بهذه الفئة ومع توفير معلمة صعوبات تعلم.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.