الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / وزارة العمل تدعم برامج ذوي الإحتياجات الخاصة

وزارة العمل تدعم برامج ذوي الإحتياجات الخاصة

نيابةً عن الأستاذ “محمد اللحياني” مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ، دشن الأستاذ “حسين عبدالرحيم قدير” مساعد المدير العام بالمنطقة صباح اليوم بجدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدرات المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
والذي يقيمها معهد صناعة القدرات العالي ومعهد إرادة المتخصص لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالتعاون مع فرع وزارة العمل وبدعم مباشر من برنامج خدمة المجتمع ببنك الجزيرة.
حيث افتتح الحفل بأيات من الذكر الحكيم بطالب ضعيف السمع ثم تحدث المشرف العام على المعهد الاستاذ “محمد ال حمود” وذكر بأن هذا الملتقى العلمي يجسد بكل المعاني الدور المجتمعي للمعهد في تأهيل وتثقيف المتعاملين مع الأشخاص من ذوي الإعاقه كأسرهم ومعلميهم وأصحاب الأعمال وموظفي القطاع العام والخاص وهو يعد مؤشراً صادقاً على الوعي المجتمعي بقضايا تلك الفئات تأهيلاً مبنياً على أسس علمية ودراسات منطقية تساعد على إظهار قدراتهم الإبداعية وتغيير النظرة السلبية اتجاههم ويؤكد مبدأ إننا أسوياء في العطاء شركاء في التنمية ويرسخ دورهم في الرؤية الطموحة ٢٠٣٠ لمملكتنا الغالية .
فيما أُلقيت كلمة الأشخاص ذوي الإعاقة تحدث نيابة عنهم الأستاذ “فيصل الغامدي” عضو جمعية صوت الإرادة شكر فيها الحضور والقائمين على هذة الفعالية المميزة وقال إن التقنية الحديثة وتدريب ذوي الإعاقة عليها تسهم في تسهيل الكثير من احتياجاتنا وطرح نموذج تقنية الوكالات بكتابة العدل ومالها من مردود إيجابي علينا وكذلك برنامج “أبشر” وبرامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تسهم في مساعدة الجميع واختصار الزمن لإنهاء الإجراءات.
فيما أوضح الدكتور فهد العليان رئيس المجموعة الشرعية وخدمة المجتمع ببنك الجزيرة بأن البنك رصد مبلغ ١٠٠ “مائه مليون” ريال لبرامج خدمة المجتمع الذي يساهم فيها البنك ضمن مسؤولياته تجاه المجتمع موضحاً بأن خير الجزيرة لأهل الجزيزة .

وشكر وزارة العمل ومعهد إرادة على تنفيذ هذا الفعالية التي تُسهم في تعريف للمتعاملين مع إخواننا من ذوي الإحتياجات الخاصة.
فيما أعرب الاستاذ “حسين قدير” مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عن دعم الوزارة لمثل هذا البرامج الهادفة والتي تخدم فئات غالية علينا.
وشكر الأخوة في معهد القدرات وإرادة على هذة البادرة وكذلك برامج خدمة المجتمع في بنك الجزيرة وفي نهاية حفل التدشين تم تكريم الراعي والداعم والمحاضرين.
ثم انطلقت المحاضرات التدريبية العلمية والتي تستمر لمدة أربعة أيام مكثفة وبحضور أكثر من ٦٠ متدرباً
من الأجهزة الحكومية والخاصة بالمنطقة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.