الرئيسية / التحقيق مع عاملة عنّفت نزيلة في «تأهيل الطائف»

التحقيق مع عاملة عنّفت نزيلة في «تأهيل الطائف»

في الوقت الذي شهد مركز تأهيل الطائف للذكور قبل عدة اسابيع حادثة تعرية نزلاء في المركز بشكل جماعي، فتحت شرطة الطائف امس ملف التحقيق في قضية اعتداء عاملة عناية خاصة من الجنسية الفلبينية على معاقة بالمركز للإناث بعدما اوسعتها ضربا وركلا على وجهها، ما قاد مديرة المركز امل الخماش الى انقاذ الموقف بتخليصها من قبضة الجانية. وبإبلاغ الجهات الأمنية رفعت 45 من جنسيتها راية التحدي والامتناع الجماعي عن العمل في محاولة لثني مسؤولات المركز عن ايصال الحادثة الى الجهات الامنية، حيث خلعن الزي الطبي وارتدين عباياتهن الخاصة ووقفن امام بوابة المركز لأكثر من 5 ساعات، قبل أن يعدن لممارسة أعمالهن بعد إفهامهن أن ذلك يتعارض مع الأنظمة.
وأبلغت «عكاظ» مديرة مركز التأهيل للإناث أمل الخماش انها خلصت احدى المعاقات من اعتداء عاملة نظافة وهي تكيل لها الضرب على منطقة الوجه، مبينة انها استدعت الجهات الامنية التي باشرت الحادثة وتم استلامها بصفتها جنائية. من جهتها، باشرت شرطة الفيصلية الحادثة وتم ايداع المعتدية السجن للتحقيقات.
من جانبها، تدخلت جمعية حقوق الانسان وبعثت بممثلها في الطائف للوقوف على حيثيات القضية. وأشار ل«عكاظ» رئيس عام الجمعية الدكتور مفلح القحطاني الى انه تم تكليف ممثل الجمعية عادل الثبيتي للمتابعة العاجلة والإفادة عن كافة جوانب القضية.
وفي السياق ذاته، كشف المقدم تركي الشهري الناطق الرسمي لشرطة الطائف انه ورد بلاغ لغرفة العمليات من المركز يشير لرفض احدى العاملات العمل بالمركز بالاضافة الى قيامها بضرب معاقة، مشيرا الى انه تمت مباشرة البلاغ، وقد انكرت المتهمة ما نسب اليها، مبينا أن العمل جار لإحالة اوراق القضية الى هيئة التحقيق والادعاء العام لإجراء اللازم.

المصدر : عكاظ

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.