الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / د. الغفيص: نعمل على تأسيس 200 إدارة للتطوع وسنصل إلى 300 ألف متطوع في 2020

د. الغفيص: نعمل على تأسيس 200 إدارة للتطوع وسنصل إلى 300 ألف متطوع في 2020

دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي بن ناصر الغفيص، في حائل، مركز حائل للعمل التطوعي، بحضور المشرف العام للمركز عيسى بن عبدالله الحليان، وأعضاء المركز. وثمّن الوزير في الكلمة التي ألقاها عقب التدشين، الجهود الملموسة التي يقوم بها المركز على مستوى المنطقة في المجالات التطوعية، مؤكداً بأن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للمركز ليستمر في تأدية أعماله بتميز متواصل، والتوسع مستقبلًا في أنشطته التطوعية. وقال الوزير: “إن الوزارة تدعم العمل التطوعي وتعتبره مشروعًا اقتصاديًا واجتماعيًا مهماً، وتعمل على نشر ثقافة التطوع داخل أوساط المجتمع”.

ولفت د. الغفيص، إلى أن الوزارة وضعت ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو مستهدف “تمكين العمل التطوعي”، وتسعى مبادرة مؤسسة العمل التطوعي إلى بناء واعتماد معايير وطنية لإشراك المتطوعين في المنظمات، وتأسيس 200 إدارة للتطوع في منظمات القطاع غير الربحي، ويشمل ذلك الجمعيات الأهلية، ولجان التنمية الاجتماعية، ومراكز الأحياء، وغيرها، وتُعنى هذه الإدارات بتأهيل وتدريب المتطوعين حسب المهمة، ومتابعتهم أثناء الأداء، وتكريمهم ونشر إنجازاتهم وتوثيق جهودهم، وقياس الأثر الاجتماعي والاقتصادي الذي أسهموا فيه عبر العمل التطوعي.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تسعى أيضاً إلى بناء وإطلاق منصة وطنية للتطوع، يتم من خلالها ربط المتطوعين بالمنظمات غير الربحية، بحسب قدراتهم ورغباتهم في مختلف المجالات، وذلك وفق منهجية موحدة لتصميم الفرص التطوعية المبنية على احتياج المنظمات. وقال الوزير: بأنه يتم العمل على زيادة عدد المتطوعين من 24,500 في عام 2015 إلى 300 ألف متطوع خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وجاري العمل على تصميم وإطلاق حزمة من المحفزات للمتطوعين، التي من شأنها نشر ثقافة التطوع ورفع نسبة المشاركة بشكل مؤسسي ومستدام. وشاهد د. الغفيص، عرضاً مرئيًا، قدمه المشرف العام على المركز عيسى الحليان، تضمن رؤية المركز ورسالته وأهدافه، وأهم مسارات العمل الحالية والمستقبلية في مجال دعم الأعمال التطوعية

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.