الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / اختتمت المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام ( إخاء) بمنطقة القصيم برنامج (من الوعي المالي إلى الريادة المالية)

اختتمت المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام ( إخاء) بمنطقة القصيم برنامج (من الوعي المالي إلى الريادة المالية)

اختتمت المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام ( إخاء) بمنطقة القصيم برنامج (من الوعي المالي إلى الريادة المالية)  ، وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة العمل و التنمية الاجتماعية  الأستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع و عدد من المسؤولين و الشخصيات العاملة في القطاع الخيري الإنساني  برعاية مؤسسة عبدالله بن صالح العثيم و أبنائه الخيرية  .

وكان البرنامج الذي أقيم في فندق جولدن توليب بريدة ، واستمر لثلاثة أشهر مكثفة قد منح المشاركون دورات تدريبية نوعية نظرية و تطبيقية مكثفة  توزعت على ثلاثة مستويات (الوعي المالي- التميز الوظيفي -الريادة المالية) .

و وتضمن الحفل الذي أقيم في قاعة التبيان في مجمع الراجحي ببريدة عدداَ من الفقرات الشيقة و حوارات مع المتدربين المتخرجين و فيلماً قصيرا ًعن البرنامج .

وأكد مدير إخاء القصيم الأستاذ ياسر بن محمد المشيقح أن المؤسسة تسعى لأن تكون رائدة على المستوى الإقليمي و مشاركة في التنمية الاجتماعية المستدامة  و تطمح لبناء شخصية اليتيم  وفق برامج علمية نوعية ذات قيمة مضافة تضمن تحقيق التميز و الابتكار ،  لافتا إلى أن إخاء القصيم تقدم الرعاية ل 162 يتيما و يتيمة و قد حاز على جائزة التميز للعام الماضي 1437هـ الإداري والفني لإسهامه في تقليص عدد العاطلين عن العمل ، كما حصل على المركز الأول في البطولة الرياضية و كذلك في مسابقة حفظ القران الكريم و السنة النبوية المطهرة , مثمنا  ما تحظى بها المؤسسة من رعاية و اهتمام و توجيه من سمو أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز, ومثنياَ على الدعم السخي الذي يقدمه قطاع الاعمال لنجاح  مشاريع و نشاط المؤسسة.

و بين المشيقح أن  البرنامج الفريد من نوعه هو حصيلة جهد دام نحو ثمانية اشهر من الدراسة و التدقيق و التحضير ، و أثمر في ختامه عن تخرج 17 متدربا من أبناء المؤسسة ، و أن المؤسسة تسعى لتعميمه على كافة مناطق المملكة .

كما ألقيت في الحفل عدداَ من الكلمات التي أشارت إلى أن المؤسسة نجحت في تطوير نشاطها من مجرد الاهتمام بجانب خدمة الأبناء معيشيا إلى تدريبيهم  و تأهليهم لسوق العمل و الاستثمار و فتح الفرص الوظيفية أمامهم.

و اختتم الحفل بتكريم شركاء النجاح من منظمين و رعاة و مشاركين و الأيتام المتخرجين و منحهم  الدروع و الشهادات التقديرية

.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.