الجمعة , ديسمبر 2 2022
الرئيسية / «حقوق الإنسان»: قضية تعنيف فتاة «تأهيل الطائف» من إحدى العاملات.. تحت المتابعة

«حقوق الإنسان»: قضية تعنيف فتاة «تأهيل الطائف» من إحدى العاملات.. تحت المتابعة

أكدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان متابعتها عن كثب قضية اعتداء إحدى العاملات على نزيلة معاقة بمركز التأهيل الشامل بمحافظة الطائف «17 سنة» الأسبوع الماضي، وطالبت بتحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لإنهاء إجراءات التحقيق، ومحاسبة العاملة المعتدية.
وقالت الجمعية على لسان مندوبها بالطائف عادل الثبيتي إن الجمعية باشرت القضية فور حدوثها، وتواصلت مع إدارة المركز لضمان حقوق جميع النزيلات، وعدم الاعتداء عليهن من قبل العاملات في المركز. ولفت إلى أنه تمت مطالبة إدارة المركز بتوفير عمالة مؤهلة تتقن التعامل مع نزيلات المركز وتستطيع تلبية احتياجات ذوات الاحتياجات الخاصة، لا سيما من يعانين الإعاقة الشديدة مثل الفتاة المعتدى عليها.من جهته كشف مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أن العمل في مشروعي مركزي التأهيل الشامل للذكور والإناث يتم حسب ما هو مخطط له ويجري المتابعة مع المقاول، وسيتم الانتقال إلى المركزين في غضون عامين.
يذكر أن مركز التأهيل الشامل للإناث قد شهد مطلع الأسبوع الماضي اعتداء عاملة بالمركز على إحدى النزيلات وتم تسليم القضية لشرطة المحافظة التي أحالتها لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص بعد التحفظ على العاملة المعتدية


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٥) صفحة (٩) بتاريخ (٢٧-٠٥-٢٠١٢)

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.